ملفات وتقارير

بالتفاصيل.. ما يجب عليك فعله في حالة رفض البنك طلبك ضمن مبادرة احلال السيارات

كتبت: تقى أيمن

نشرت الصفحة الرسمية لـ«مبادرة إحلال السيارات» المتقادمة للعمل بالغاز الطبيعي «Go green»، على موقع «فيسبوك»، الخطوات التي يجب اتباعها المتقدم عند رفض طلبه من البنك الذي اختاره على الموقع الإلكتروني للمبادرة.

أضافت المبادرة، أنها تتابع جميع المشاكل المتعلقة بالمواطنين والتي تتمثل في مشكلة «الطلبات المعلقة».

والتي يتسبب فيها المواطن أثناء التسجيل دون قصد حين يرفض البنك الطلب مرة أو أكثر لعدم استيفاء المستندات أو عدم تعديل البيانات من قبل المواطن، بالإضافة إلى تأخر الرد على الطلبات من جانب شركات السيارات والبنوك المشاركة.

أضافت المبادرة، أن إجمالي عدد الطلبات وصل إلى 36842 طلب صحيح مستوفي للشروط، ما يجعل هناك أزمة في تأخير الرد على الطلبات.

وأوضحت، أن العميل إذا قدم للبنك ما يثبت عنوان سكنه وعمله الحاليين لكي يستطيع البنك الوصول له والاستعلام عنه، و ما يفيد قدرته على سداد أقساط السيارة الجديدة التي اختارها فسيكون من المستفيدين من المبادرة.

خطوات يتباعها المتقدم الذي تم رفض طلبه من البنك

1- الدخول على الصفحة التي توضح أن الطلب مرفوض على موقع المبادرة.

2- قراءة سبب الرفض بعناية سواء لاستكمال مستند أو تعديل معلومة.

3- الضغط على زر «تعديل» آخر الصفحة وتعديل الطلب حسب ما طلب البنك من العميل.

4- ثم الضغط على زر «تم حل مشكلة الرفض».

أزمة شركة هونداي

وكان طارق عوض، المتحدث باسم مبادرة إحلال السيارات بوزارة المالية، أعلن عن موقف المشاركين في المبادرة الذين قاموا بالتسجيل لدى شركة «جى بى غبور أوتو»، لشراء سيارات «هيونداى ألنترا إتش دي»، أو «هيونداى أكسنت أر بي» وتم رفض طلبهم.

والتي أعلنت «غبور» عن عدم القدرة على توفيرها نتيجة أزمة عالمية في مكونات هذه الموديلات، مؤكده أن في هذه المرحلة ستعمل الشركة على حل المشكلة فى أقرب وقت.

وأضاف «عوض»، أن الذين قاموا بالتسجيل لشراء هذه الموديلات لدى «غبور» أمامهم خياران إما التسجيل على قائمة انتظار لحين حل المشكلة فى الموديلات المطلوبة وتوافرها، أو تعديل الطلب لطراز آخر فى شركة أخرى.

يذكر أن، المبادرة تستهدف في مرحلتها الأولى التي تستمر على مدار ثلاث سنوات إحلال نحو 260 ألف سيارة جديدة مصنعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما.

وتضم المرحلة الأولى من مبادرة إحلال السيارات سبع محافظات هي القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية والبحر الأحمر والسويس وبورسعيد.

اقرأ أيضًا.. ٧٠ ألف طلب للاشتراك في المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات المتقادمة

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى