خدماترئيسىملفات وتقارير

بالتفاصيل.. مزايا خدمات «مايكروسوفت 365» المعتمدة من قبل «التربية والتعليم»

كتبت: جيلان محمد

في إطار تحقيق استراتيجية التحول الرقمي، التي تبنتها الدولة المصرية من خلال رؤية 2030، والتي بدأت تطبيقها العديد من المؤسسات، للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد، الذي اجتاح العالم بأكمله في أواخر العام الماضي، أتاحت وزارة التربية والتعليم، إمكانية إنشاء حساب للطالب والمعلم على برنامج «مايكروسوفت أوفيس» بهدف تفعيل الخدمات الإلكترونية، ضمن الإجراءات الاحترازية التي تتبعها في العام الدراسي الجديد.

وأوضحت وزارة التربية والتعليم، أنه في إطار سعي الدولة المصرية لرفع كفاءة عمل المنظومة التعليمية، تم إقرار خطة من أجل استمرار التعلم وفق المقتضيات والظروف التي كان لها تداعيات، استوجبت اتخاذ إجراءات استثنائية، حتى يتم الحفاظ على أطراف المنظومة كافة، والتي تم التنويه عنها من قبل الدكتور طارق شوقي، في عدة مؤتمرات ولقاءات صحفية وإعلامية.

وأشار طارق شوقي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، خلال كلمته التي تم عرضها مساء السبت الماضي، إلى الاتفاقية التي تمت مع شركة مايكروسوفت مصر، من أجل استخدام الحلول التكنولوجيا التي تقدمها لتجهيز بيئة تعليمية رقمية.

والذي يستطيع الطلاب والمعلمون وقادة المدارس، من خلالها تفعيل حساب خدمات المستخدمين الإلكترونية التي تخص الوزارة، والحصول على إيميل مدرسي لكل منهم، وكذلك الإستفادة من التطبيقات الإلكترونية المتوفرة في برنامج أوفيس 365، وبالتالي الإماكنية لتحقيق أفضل أداء من الأطراف الرئيسية.

وكان شوقي، قد أعلن عن إتاحة بريد إلكتروني موحد لكل الكلاب من الصف الأول الابتدائي وحتى الثانوية العامة، منها سيتم الدخول بنفس كلمة المرور واسم المستخدم على جميع المنصات الإلكترونية.

فضلا عن استفادة حوالي 20 مليون طالب من خدمات مايكروسوفت ومنها برنامج تيمز والفورمز، ومجموعة الأوفيس والاوت لوك، وقد عرض سيادته ملخص حول خطوات التسجيل بها.

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير كل ما يتعلق بخدمات  «مايكروسوفت 365».

خطوات التسجيل في خدمات  «مايكروسوفت 365»

  • الدخول على الرابط التـــــــــــالي.
  • إدخال الرقم القومي للطالب أو المعلم.
  • إدخال الرقم التعريفي للطالب.
  • والرقم التعريفي هو كود الطالب على قاعدة البيانات المركزية للطلاب، ويمكن للطلاب الحصول عليه من المدرسة، للتسجيل به على الموقع.
  • وفي حالة عدم وجود بيانات للطالب على الموقع، يجب مراجعة تسجيل وتحديث بيانات الطالب بالمدرسة على قاعدة البيانات، ثم التأكد من تسجيل الدخول بكود الطالب والرقم القومي الصحيحين.
  • أما في حالة وجود خطأ في البيانات المسجلة للطالب على الموقع، يجب الرجوع إلى المدرسة لإجراء التعديلات اللازمة على السجل الإلكتروني للطالب.
  • ويستطيع جميع طلاب المدارس الحكومية والخاصة، الاستفادة من خدمات الموقع، وذلك بداية من الصف الرابع إلى الصف السادس الابتدائي، بالإضافة إلى طلاب المرحلة الإعدادية وطلاب مرحلة الثانوي العام، على أن يتم لاحقا إتاحة آلية للطلاب غير المصررين، للاستفادة بهذه الخدمة من خلال الإدارات التعليمية التابعين لها.

اقرأ أيضًا.. بالتفاصيل.. كل ما تريد معرفته عن منظومة الفاتورة الإلكترونية التي أطلقتها «الضرائب»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى