رئيسىملفات وتقارير

بالتفاصيل.. وزارة التموين تجهز لإضافة مليون مولود جديد على بطاقات التموين

1.6 مليار جنيه في الموازنة الجديدة لإضافة المواليد الجدد

خطوة ينتظرها الكثيرين من أبناء الشعب المصري، وهي إضافة مواليد جدد على بطاقات التموين ، نظرًا لما تمثله السلع التموينية التي يحصلون عليها كضرورة اساسيه من ضروريات الحياة، وخاصة لدى أصحاب الدخل المتدني، الذين يستعينون بتلك السلع على مواصلة حياتهم.

تفاصيل إضافة مليون مولود جديد على البطاقات التموينية

كشف الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، خلال لقاءه على التلفزيون المصري مساء أمس الأربعاء، أنه يتم حاليا إضافة المواليد الجدد على البطاقات التموينية الأكثر احتياجا وهم أصحاب المعاشات الأقل من 1500 جنيه و اصحاب المرتبات الأقل من 2000 جنيه.

وأكد وزير التموين، أنه تم طلب اضافة مليون مولود جديد على البطاقات التموينية.

وأوضح الوزير، أن تكلفة إضافة هذا العدد يبلغ 1.6 مليار جنيه يتم إضافتها في الموازنة الجديدة 2020-2021 والتي يتم مراجعتها مع وزارة المالية.

الإضافة  للفئات الأكثر احتياجات طبقًا لتوجيهات الرئيس السيسي

وأشار الدكتور علي المصيلحي خلال حديثه، أن إضافة المواليد على البطاقات التموينية للفئات الأكثر احتياجا طبقا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

وأكد وزير التموين والتجارة الداخلية، في تصريحات صحفية سابقة إن قيمة زيادة الدعم الحكومى مرهونة بما يتوصل إليه مع وزارة المالية خلال المناقشات والمفاوضات.

وذكر مصيلحي أن زيادة الدعم الحكومي تم وضعه لعدة أسباب أبرزها المواليد الجدد المرجح إضافتهم على البطاقات التموينية خلال العام الجارى، وزيادة الدعم المخصص للفرد الواحد المقيد على البطاقة التموينية.

في العام 2019 تم إضافة الموليد من 2006 إلى 2015

وكانت وزارة التموين والتجارة الداخلية، أعلنت عام 2019 عن قبول إضافة المواليد الجدد من عام 2006 إلى 2015 على البطاقات التموينية، بحد أقصى 3 مواليد فقط على كل بطاقة، وتم قبول ما يقرب من 5 ملايين مولود فى انتظار إضافتهم.

وأن الحكومة خصصت لوزارة التموين والتجارة الداخلية، نصيبًا من الدعم الحكومى فى الموازنة المالية (2019 ـ 2020) يبلغ قيمته نحو 89 مليار جنيه للاستمرار في دعم السلع التموينية.

ووزعت الحكومة اجمالي الدعم الحكموي كالتالي 38 مليار جنيه للتموين، و51 مليارًا للخبز، لتوفير احتياجات 71 مليون مواطن يستفيدون من الخبز المدعم، و64 مليونًا و400 ألف من المقررات التموينية.

يبلغ نصيب الفرد الواحد المقيد فى البطاقة التموينية 50 جنيهًا لأول 4 أفراد وباقى الأفراد 25 جنيهًا، يحصل من خلالها على سلع غذائية وغير غذائية، و150 رغيف خبز مدعم شهريًا بسعر 5 قروش للرغيف الواحد.

إقبال شديد على المجمعات الاستهلاكية بسبب الهلع من كورورنا

يذكر أن المجمعات الاستهلاكية ومحال بقالة التموين، شهدت منذ الاعلان عن صرف المقررات التموينية  إقبالا كبيرًا من حاملي البطاقات، لصرف مقررات شهر مارس، إضافة إلى سلع مقابل نقاط الخبز عن فبراير.

وجاء إقبال المواطنين بهذه الكثافة على السلع التموينية نتيجة القلق من تداعيات انتشار فيروس كورونا، ومخاوفهم من نقص المعروض أو ارتفاع الأسعار، ما دفعهم للحصول علي المقررات كنوع من تأمين الاحتياجات.

وقامت المجتمعات الاستهلاكية بصرف ما يقرب من 70% من المقررات التموينية لشهر مارس، ونحو 80% من فارق نقاط الخبز المستحقة عن فبراير، والتي سجلت نحو287 مليون جنيه منذ بداية الشهر وحتى الإثنين 16 مارس.

اقرأ أيضًا.. المفاهيم الصحيحة والمغلوطة حول طرق الوقاية من فيروس كورونا

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى