رئيسىملفات وتقاريرمنوعات

بالفيديو.. اعرف إزاي تسلم بحثك إلكترونيا على منصة new.edmodo.com

حددت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني منصة «إدمودو» new.edmodo.com ، كمنصة رسمية معتمدة من الوزارة لاستقبال الأبحاث المدرسية المطلوبة من الطلاب كبديل لامتحانات الفصل الدراسي الثاني، خاصة بعد تعليق الدراسة منذ منتصف مارس الماضي بسبب تداعيات فيروس كورونا المستجد.

وحرصًا من موقع «عالم البيزنس» على مصلحة الطلاب نقدم في هذا التقرير فيديو توضيحي نشره الدكتور طارق شوقي، وزير التربية والتعليم، مدته 5 دقائق، شرح خلاله طريقة الدخول على منصة «إدمودو» التي سيقوم الطالب برفع بحثه بشكل إلكتروني عليها، وقال في بداية كلامه إنه يمكن الدخول على منصة من خلال كتابة new.edmodo.com.

وأكد وزير التربية والتعليم، خلال الفيديو أن موقع منصة «إدمودو» باللغة العربية ويمكن تحويله إلى الإنجليزية.

وأوضح شوقي، خلال الفيديو طريقة التعامل مع المنصة وخطوات رفع المشروع البحثي.

خطوات رفع المشروع البحثي على منصة new.edmodo.com

أولًا: يقوم الطالب بالضغط على أيقونة «تسجيل الدخول» في حالة وجود حساب للطالب على المنصة.

ثانيًا: يقوم الطالب برفع مشروعه البحثي تحت أيقونة “المشروع البحثي لعام 2019 – 2020” من خلال جملة تحميل مشروع البحث بصيغة pdf، ويجب أن يحتوي ملف المشروع البحثي على الكود التعريفي للطالب، بالإضافة إلى السنة الدراسية.

ثالثًا: يقوم الطالب بالضغط على كلمة «افتح».

رابعًا: يقوم الطالب بالضغط على كلمة «أرفق» وسوف تظهر 3 مقترحات، الأولى «ملف من الحاسب» والثانية «رابط من شبكة الإنترنت» والثالثة «ملف من حقيبة الظهر».

وأشار الوزير خلال الفيديو، أن عبارة «ملف» من حقيبة الظهر يُقصد بها استعادة مشروع البحث إذا كان تم رفعه على المنصة من قبل، أي قبل بدء موعد تسليم الأبحاث”، لكن في كلا الأحوال يضغط الطالب على أيقونة “ملف من الحاسب”، وهنا تنتقل المنصة مباشرة إلى جهاز الكمبيوتر الخاص بالطالب لاختيار البحث، وبعدها يتم رفع الملف على المنصة بكل سهولة”.

خامسًا: بعد الانتهاء من تحميل ملف المشروع البحثي للطالب على منصة إدمودو، سوف تكون هناك أيقونة صغيرة اسمها «تسليم الواجب»، عندما تضيء باللون الأزرق، يتم الضغط عليها وهذا يعني أنه تم تحميل البحث على المنصة.

سادسًا: تظهر للطالب علامة تسأله هل أنت مستعد للتسليم، أو غير مستعد، وهنا يقوم الطالب بالضغط على كلمة «مستعد»، وبعدها تظهر للطالب رسالة مفادها «تم تسليم العمل، وسوف نعلم معلمك»، وهذه الرسالة هي ضمان تسليم البحث بنجاح.

سابعًا: في حالة خطأ في رفع الملف أو قام برفع أيّ ملف بالخطأ على المنصة مكان البحث، يمكنه إزالة ما تم رفعه من خلال أيقونة «المراجعة الأخيرة»، وإعادة رفع الملف الصحيح.

اقرأ أيضًا.. بالخطوات.. اعرف إزاي تسجل حضورك لامتحان الصف الثاني الثانوي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى