رئيسىملفات وتقارير

بالفيديو.. الرئيس السيسي يشهد فعاليات الندوة التثقيفية للقوات المسلحة للاحتفال بيوم الشهيد

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الثلاثاء، إلى مقر انعقاد الندوة التثقيفية الـ33 للقوات المسلحة بمناسبة الاحتفال بيوم الشهيد والمحارب القديم، والمقامة فى مركز المنارة، وكان فى استقباله قادة القوات المسلحة.

فعاليات الندوة التثقيفية الـ33 للقوات المسلحة

وبدأت فعاليات الندوة التثقيفية التي يشارك فيها الرئيس السيسي، بتلاوة آيات من القران الكريم.

وعرضت الندوة، فيلما تسجيليا بعنوان «حلم الشهيد»، تحدث عن شهداء الوطن، والتضحيات الخالدة التي قدموها للوطن، وشهداء مصر جيل بعد جيل على مدار تاريخها الطويل، وقدمت العسكرية المصرية خير أبنائها للحفاظ على راية مصر مرفوعة.

https://www.youtube.com/watch?v=0i0XpfC9n4Y

كما عرضت الندوة، فقرة خاصة بعنوان «في حب مصر»، استعرضت تضحيات أبطال مصر، الذين شاركوا فى الدفاع عن مصر، وتعرضوا لإصابات كبيرة خلال دفاعهم عن الوطن، وأصروا على استكمال دورهم مثل البطل نقيب جورج لطفى.

وتطرقت فقرة «فى حب مصر»، إلى تضحيات شهداء الجيش الأبيض في مواجهة فيروس كورونا، مثل الدكتور محمود سامى أحد أبطال مواجهة فيروس كورونا وغيرهم من الأطباء.

الرئيس الإنسان

وتفاعل الرئيس السيسي، أثناء استعراض بطولات وتضحيات شهداء الوطن، خلال الندوة التثقيفية الـ 33 للقوات المسلحة، حيث بكى الرئيس، أثناء مشاهدته الفيلم التسجيلى بعنوان «سيرة الشهداء»، والذى يستعرض بعض ملامح حياة شهداء الوطن، الذين ضحوا بأرواحهم، ويتضمن شهادات من أهالى الشهداء.

وقال الرئيس السيسي: “كلنا متأثرين بالموقف.. وكلام كل أسرة شهيد وآلامهم مش هنقدر مهما عملنا نخففه.. وسيرة الشهيد بتقولنا حاجة واحدة بس خلوا بالكم من بلدكم”.

وأضاف الرئيس: “الناس دى راحت وقدمت دمها علشان البلد تعيش بخير أصحابها وأهلها يكبروها ويعلوها ويحافظوا عليها وميخربوهاش.. وإلا يبقا كل تضحية اتقدمت من 8 سنين مكنتش في مكانها”.

وأوضح الرئيس السيسي، أن التغيير الذى حدث عام 2013 كان ثمنه كبير على شعب مصر، فالجيش من شعب مصر، والشرطة من شعب مصر.. وكل إنسان يضحى من أجل مصر هو من شعب مصر.

وأضاف الرئيس: “العنوان والرسالة اللى ممكن كإنسان مصرى أتلقاها من سيرة الشهيد والمصاب أنه التمن ده اللى هو دم وروح قدم علشان الدولة دى تبقى دولة.. محدش يتصور فيه سبب يخليه يضيع الدولة”.

وكرم الرئيس السيسي، خلال الاحتفال أسر شهداء ومصابى العمليات الحربية.

كرم الرئيس ، كذلك الطبيب البطل محمود سامى قنيبر، والذى فقد بصره أثناء مواجهة فيروس كورونا، حيث أصيب الطبيب بتلف فى العصب البصرى أفقده بصره نتيجة الإجهاد والعمل الذى استمر 7 أيام متواصلة.

وتأتى الندوة التثقيفية فى إطار احتفالات مصر والقوات المسلحة بيوم الشهيد والمحارب القديم، والذى يواكب ذكرى استشهاد الفريق عبد المنعم رياض رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق فى التاسع من مارس عام 1969.

اقرأ أيضًا.. بمناسبة يوم المرأة العالمي.. الرئيس السيسي يوجه الشكر لسيدات مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى