حوادث وقضايارئيسى

بالفيديو.. لحظة هجوم سمكة قرش على سيدتين بالغردقة

كتبت: تقى أيمن

تصدرت واقعة سمك قرش الغردقة، محرك البحث «جوجل» خلال الساعات الماضية، بعدما تعرضت سيدتين لهجوم قرش مفترس أثناء ممارسة رياضة السباحة بالغردقة ما أسفر عن وفاتهما.

بداية الواقعة

بدأت الواقعة، عندما تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي عدد من مقاطع الفيديو التي وثقت حادث هجوم القرش على كلا السائحتين، خلال السباحة.

وأفادت وكالة “ريا نوفوستي” الروسية، أن سمكة القرش قضمت ذراع إحدى السيدتان وساقها، وأظهرت لقطات مصورة الضحية وهي تصرخ طالبة للمساعدة، وسرعان ما تحولت المياه حولها إلى اللون الأحمر.

بينما لجأ عدد من السائحين والمنقذين لإصدار صيحات وضجيج لتشتيت انتباه القرش المفترس عن السائحتين.

ونجحت السيدة في الوصول إلى البر، وعلى الفور تلقت المساعدة الطبية، لكنها رغم ذلك توفيت في سيارة الإسعاف، نتيجة الصدمة وعلى الأرجح بسبب نوبة قلبية.

وزارة البيئة توجه بوقف الأنشطة البحرية

وأصدرت ياسمين فؤاد وزيرة البيئة، بيان رسمي، اليوم، بوقف الأنشطة البحرية بمحيط الحادث في منتجع سهل حشيش بجنوب الغردقة، بالتنسيق مع محافظ البحرالأحمر، مع مباشرة إجراء مسح بحري يومي لشواطئ البحرالأحمر، كما تقدمت الوزيرة بخالص العزاء لأسرة السائحتين.

ووجهت الوزيرة بتشكيل فريق عمل من محميات البحر الأحمر وجمعية هيبكا المتخصصة في علوم البحار لإعداد تقرير كامل عن الحادثة وعن سلوك القروش وأسباب مهاجمتها للبشر.

نرشح لك: بالفيديو.. نجاة راكب أمواج استرالي بإعجوبة من فكّي سمكة قرش

اترك رد

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى
البنك الأهلى المصرى