أسواق المالالأخباررئيسى

بتداعيات قرار «أوبك+».. النفط يرتفع عالميًا 2%

كتبت: آية إسماعيل

كشفت وكالة «بلومبرج» عن ارتفاع أسعار النفط لـ69.88 دولار للبرميل وذلك للعقود الآجلة لخام القياس العالمي برنت عند التسوية أمس الجمعة.

كما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 66.26 دولار للبرميل.

وقالت «أوبك+» إنها ستبقي اجتماعها مفتوحا لمتابعة تطورات متحور «أوميكرون» الجديد، ومواصلة مراقبة السوق، وإجراء تعديلات فورية إذا لزم الأمر.

وقال الرئيس الأمريكي جو بايدن أمس،إن الصين قد تفرج عن كميات أكبر من النفط من احتياطياتها رغم أنها لم تفعل ذلك بعد، مضيفاً أن الانخفاض فى أسعار البنزين بدأ يصل إلى الأمريكيين.

وأضاف: “ربما تفعل الصين المزيد أيضاً، لم تفعل ذلك بعد”، مشيراً إلى قرار الولايات المتحدة ودول أخرى من بينها الهند واليابان بالإفراج عن كميات من النفط من الاحتياطيات للمساعدة فى خفض الأسعار.

من جانبه، أعلن تحالف «أوبك+» خلال اجتماعه الخميس، الالتزام بزيادة إنتاج النفط في يناير، بقيمة 400 ألف برميل يوميا.

وبعد أيام من التأرجح، شهدت أسعار النفط ارتفاعا أول أمس الخميس بأكثر من 2%، حيث ارتفعت العقود الآجلة لخام برنت، بنسبة 2.4 % لتصل إلى 71.38 دولار للبرميل.

فيما ارتفع الخام الأميركي بنسبة 2.39% ليصل إلى 68.09 دولار للبرميل.

ويرى مراقبون وخبراء في مجال النفط، ألا يؤثر قرار الولايات المتحدة وحلفائها بشأن الاستخدام من المخزون النفطي الاستراتيجي على المدى البعيد في خفض أسعار النفط، وأن يُحدث القرار الذي اتفقت عليه «أوبك+»استقرارا في الأسواق

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى