اتصالاتالأخبارالشركاتحوادث وقضايارئيسى

بتهمة سرقة براءة اختراع.. تغريم شركة «أبل» 503 مليون دولار

قضت هيئة المحلفين الأمريكية في تكساس، أول أمس الجمعة، بتغريم شركة «أبل» مبلغ مالي يقدر بـ 503 ملايين دولار، بتهمة انتهاكها تكنولوجيا الشبكة الخاصة الافتراضية الحاصلة على براءة اختراع من قبل شركة أمن البرمجيات «فيرنت إكس».

وكشفت تقارير عالمية، أن المعركة القضائية بين شركة «فيرنت إكس» ومقرها في نيفادا ومجموعة «أبل»، تناولت مسألة أمن نقل البيانات في أجهزة مثل “آيفون” و”آيباد” و”آيبود تاتش” وفقا لوثائق المحكمة.

ونقلت وكالة «فرانس برس» عن «أبل» قولها “نشكر أعضاء هيئة المحلفين على وقتهم ونقدر بحثهم في هذه القضية، لكننا نشعر بخيبة أمل من الحكم وسنقدم استئنافا”.

وأضافت الشركة الأمريكية: “استمرت هذه القضية لأكثر من عقد، مع براءات اختراع لا علاقة لها بالعمليات الأساسية لمنتجاتنا التي وجد مكتب براءات الاختراع أنها غير صالحة”.

وأكدت شركة «فيرنت إكس» في الدعوى أن وظائف الشبكات الافتراضية الخاصة (في بي إن) التابعة لأبل تستخدم تقنيتها الحاصلة على براءة اختراع.

ويقع مقر «فيرنت إكس» في ولاية نيفادا، لكن عادة ما تقام دعاوى براءات الاختراع في الولايات التي يعثر فيها على هيئة محلفين أكثر ميلا إلى الحكم ضد عمالقة وادي السيليكون.

وتعتمد «فيرنت إكس» التي لم تتمكن من اكتساب شعبية ببرمجياتها الخاصة، على حقوق براءات الاختراع لجلب إيرادات، وفقا لتقرير “دالاس مورنينغ نيوز” بشأن حكم هيئة المحلفين.

وقالت الشركة الأمريكية: “مثل هذه القضايا لا تؤدي إلا إلى تقويض الابتكار وإلحاق الضرر بالمستهلكين”، فيما لم ترد “فيرنت إكس” على الفور على استفسار وكالة «فرانس برس».

اقرأ أيضًا.. إصابات كورونا تشكل 3 % من إجمالى عدد سكان الولايات المتحدة

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى