الشركاترئيسى

بحث توسيع نطاق خدمات «أوبر» لتشمل العاصمة الإدارية الجديدة

التقت الدكتورة هالة السعيد، وزيرة التخطيط والتنمية الاقتصادية، اليوم الجمعة، بمدير شركة «أوبر- مصر» أحمد خليل، ومدير سياسات شركة أوبر في شمال أفريقيا، أحمد على، لبحث سبل التعاون المشترك بين وزارة التخطيط والشركة في مصر  لتوسيع نطاق خدماتها لتشمل العاصمة الإدارية الجديدة.

وأشارت وزارة التخطيط والتنمية الاقتصادية، في بيان لها، اليوم الجمعة، إلى أن الحكومة تعمل هذه الفترة على نقل مرافق ومؤسسات الدولة والوزارات إلى العاصمة الإدارية.

ولفتت الدكتورة هالة السعيد إلى أنه يمكن الاستفادة من شركة أوبر في توفير وسائل انتقال آمنة ومناسبة لنقل موظفي الدولة والجهات الحكومية إلى العاصمة الإدارية الجديدة.

وأكدت السعيد أنه سيتم توفير بيئة عمل تناسب الخطط التوسعية لشركة أوبر فى مصر من خلال تذليل كل العقبات بالتعاون مع الجهات المعنية، مشيدة بتجربة UBer Bus التى انطلقت للمرة الأولى فى العالم من القاهرة.

وشددت الوزيرة على الضروري استحداث خاصية “الراكب المنتظم” داخل خدمة “Uber Bus” بالقاهرة، لتسهيل الخدمة المقدمة لفئات بعينها من الركاب ممن يتنقلون من وإلى واجهات محددة بشكل يومي مثل الطلاب أو الموظفين.

وفيما يتعلق بنشاطات شركة «أوبر» فى مصر والتي بدأت من عام 2014، كشف أحمد خليل، مدير شركة أوبر-مصر، أن الشركة لديها الان أكثر من 130 ألف سائق، وتنقل بشكل يومي مئات الالاف من الركاب لوجهات مختلفة، مؤكدًا اهتمام الشركة بزيادة نطاق استثماراتها فى السوق المصرية الواعدة.

وأوضح مدير سياسات شركة أوبر في شمال أفريقيا، أحمد علي أن الشركة ستعمل على وضع برنامج خاص بالحكومة المصرية تحت اسم “Uber For Government” لتوفير خدمة نقل موظفي الدولة إلى العاصمة الإدارية بتكلفة شهرية مناسبة.

أشار علي إلى أن الشركة تدرس إمكانية إدخال برنامج Uber Intercity الذي سيسهل عملية التنقل داخل العاصمة الإدارية ومختلف محافظات مصر، وذلك ضمن الخطط المستقبلية لشركة أوبر داخل مصر.

اقرأ أيضًا.. إيران بوابة كورونا إلى الدول العربية

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى