الأخباربنوكرئيسى

بحد أقصى 200 مليون جنيه.. “العربى الأفريقى” يوقع قرضا طويل الأجل لـ”ليبرا كابيتال”

كتب: مجدي رباله

وقع البنك العربي الأفريقي الدولي، اليوم الثلاثاء، إتفاقية قرض جديد طويل الأجل بقيمة 200 مليون جنيه لمدة تصل إلى 10 سنوات لصالح شركة ليبرا كابيتال التابعة لمجموعة إنارة، بغرض تمويل مشاريع الشركة في مجال تطوير وإنشاء وتشغيل محطات الطاقة الشمسية في مصر.

قام “العربي الأفريقي” بإبرام تلك الشراكة مع “ليبرا كابيتال” التي توفر حلولًا متكاملة للقطاعات التجارية والصناعية لتصميم وتمويل وتركيب وتشغيل محطات الطاقة الشمسية كبديل أكثر فعالية اقتصاديًا وبيئيًا بالمقارنة بالطاقة التقليدية غير المتجددة.

كما تعتبر الصفقة من التسهيلات البارزة الممنوحة للشركات التي تعمل في قطاع الطاقة المتجددة، وتهدف إلى تمويل ما يصل إلى 70٪ من اتفاقيات شراء الطاقة بين الشركات ذات الأغراض الخاصة التابعة لشركة ليبرا كابيتال ومجموعة إنارة، وتمت هيكلة الصفقة مع الأخذ بالاعتبار التحديات التي تفرضها اللوائح البيئية،

يذكر أن البنك العربي الافريقى الدولي كان له دوررائد في تلك التمويلات، وشارك كل من البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وGEFF Egypt في توفير التمويل والتقييم الفني للمؤسسات المالية المشاركة في هذه الصفقة.

قال شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الأفريقي الدولي: “نحن في البنك نؤمن بشدة بالإمكانيات الكبيرة للطاقة الشمسية المتجددة التي تعمل شركة ليبرا كابيتال على توفيرها، علاوة على النمو الكبير في وعي السوق المصري بالطاقة المتجددة خلال العامين الماضيين، مما انعكس على رغبة البنك العربي الأفريقي الدولي في المشاركة في تمويل المشروعات في ذلك القطاع.”

فيما أشاد المهندس شريف مجدي الجبلي المؤسس ورئيس مجلس إدارة مجموعة إنارة، بالبنك العربي الافريقى الدولي والبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية وGEFF Egypt على منحهم هذه التسهيلات الاستثنائية لدعم تحقيق خططنا العملية ذات الأبعاد الإستراتيجية من حيث النمو الصناعي المستدام في مصر.

أضاف أن مجموعة إنارة تفتخر بالمساهمة من خلال هذه المشروعات في رؤية مصر 2030 لتوفير42% من إجمالي الطاقة من المصادر المتجددة وأرى أن التزامنا بالنمو الأخضر والمستدام يعتبر المحرك الأساسي وراء جميع أنشطتنا في مصر وأفريقيا.

كما أكدت الدكتورة أمانى سمير، رئيس قطاع تمويل الشركات والمؤسسات بالبنك العربى الافريقى الدولى، علي أهمية قطاع الطاقة الشمسية وقطاع الطاقة المتجددة، مشيرة إلي أن “العربى الافريقى الدولى” يولى إهتمامًا كبيرًا بذلك القطاع حيث إن الطاقة المتجددة هي المستقبل.

فيما قال هشام البساطي، عضو مجلس إدارة شركة إنارة، إن توقيع هذه الاتفاقية تعكس التزام الحكومة والقطاع المصرفي في دعم نمو وازدهار الشركات المصرية الصغيرة والمتوسطة في مصر وعلى الصعيد الدولى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى