علوم و تكنولوجيا

بحلول 2020 ستتخلى شركة sony عن نصف موظفيها بقسم الهواتف المحمولة

   من المتوقع أن تقلص شركة sony نشاطها فى مجال الهواتف المحمولة، وأن الشركة تخطط لتسريح حوالى %50 من القوى العاملة في مجال الهواتف الذكية بحلول عام 2020، أو نقلهم إلى أقسام أخرى.

 

وذلك بعد أن أعلنت sony في وقت سابق من هذا الأسبوع عن تطوير أقسام التليفزيون والصوت والكاميرات، وعلى الرغم من أن الأمر ليس رسميًا بعد، إلا أنه يبدو أن الشركة اليابانية تخفي خسائر قسم الهواتف المحمولة في ظل الأرباح التي تأتي من الأعمال الأخرى.

ويعتبر هذا القرار جزءًا من خطوة سوني لتخفيض التكاليف الثابتة في العمل والتي تشمل إصلاح المشتريات.

وعلى الرغم من أنه سيتم نقل بعض موظفي سوني المتأثرين بالقرار إلى أقسام أخرى، إلا أن الشركة اليابانية تقدم تقاعدًا طوعيًا في عملياتها في أوروبا والصين.

كما أن هناك خطوة أخرى نحو خفض التكاليف وهي الحد من بيع الهواتف الذكية في بعض المناطق، فمن المتوقع أن سونى ستتوقف عن بيع الهواتف الذكية أو بيع القليل منها، في جنوب شرق آسيا وبعض المناطق الأخر، وهذا من أجل التركيز على أوروبا وشرق آسيا، حيث يبدو أنها أسواق أفضل لمنتجاتها.

وتعتبر هذه هي المرة الثانية خلال السنوات الخمس الماضية التي قامت فيها شركة سوني بتقليص عدد العاملين في قسم الهواتف الذكية. ففي عام 2014، قامت الشركة اليابانية بتسريح 1000 موظف من قسم الهواتف المحمولة الخاص بها، ولكن لم يكن ذلك كافيًا لوقف الخسائر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى