أهلاويرئيسىزملكاويعالم الرياضة

بخماسية.. الأهلي يتصدر الدوري المصري بعد فوزه على الزمالك

كتب:  محمود فهمي

حقق فريق الأهلي فوزاً كبيراً على غريمه التقليدي الزمالك بخمسة أهداف مقابل ثلاثة، في المباراة التي جمعت بينهما مساء أمس الجمعة على ملعب ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الثالثة لبطولة الدوري المصري الممتاز لكرة القدم موسم 2021 –2022.

تفاصيل مباراة الأهلي والزمالك

يستعرض موقع «عالم البيزنس» في السطور التالية تفاصيل مباراة أمس بين قطبي الكرة المصرية الأهلي والزمالك.

ملخص الشوط الأول

شهدت الدقيقة 16 أول أهداف اللقاء، بتسديدة من لاعب الأهلي «ديانج» اصطدمت بقدم محمود علاء وارتطمت بعارضة أبو جبل، لتصطدم به وتسكن الشباك بهدف عكسي.

وفي الدقيقة 18 تحصل علي معلول على ركلة جزاء بعد عرقلة من حمزة المثلوثي ،ليسددها على يمين أبو جبل معلنآ تقدم الأهلي بالهدف الثاني في الدقيقة 20.

كما شهدة الدقيقة 25 عرضية من عمرو السولية من داخل منطقة الجزاء إلى محمد شريف الذي سددها في شباك أبو جبل.

بينما في الدقيقة 35 شهدت البطاقة الصفراء الأولى في المباراة وكانت من نصيب طارق حامد بعد تدخل قوي على عمرو السولية في وسط الملعب.

وبعد 4 دقائق تحصل عمر السعيد على بطاقة صفراء للاعتراض على قرار محمد عادل حكم المباراة.

وفي الدقيقة الثانية من الوقت بدلا من الضائع شهدت أخطر فرص الزمالك من يوسف أوباما وتصدى رائع من الشناوي من على خط المرمى لكن حكم الراية أشهر راية التسلل.

الشوط الثاني

ومع بداية الشوط الثانين قرر كارتيرون إجراء تغيير هجومي للعودة إلى اللقاء من جديد بنزول مصطفى فتحي الذي ارتدى شارة القيادة بدلا من إمام عاشور.

بينما بدأ الزمالك بقوة الشوط الثاني فضغط أحمد فتوح على أكرم توفيق ومن ثم مرر عمر السعيد الذي كان منفردا فسدد كرة ضعيفة مرت بجوار قائم الشناوي في الدقيقة 47.

وفي الدقيقة 50 أهدر محمد شريف انفرادا بعدما تلقى بينية من أفشة  ولكن تسديدته تصدى لها أبو جبل ومن ثم رفع الحكم المساعد راية التسلل.

الدقيقة 51 عاد الزمالك لأحداث اللقاء مرة أخرى، تمريرة من فتوح لبنشرقي الذي مرر لمصطفى فتحي على حدود منطقة الجزاء، ليقوم بتسديدها على يسار الشناوي الذي لم يتحرك للكرة لتسكن الكرة أقصى الزاوية معلنا تقليص الفارق إلى 3-1.

كذلك شهدت الدقيقة 59 ارتكب المثلوثي خطأ، بعدما ضغط عمرو السولية عليه داخل منطقة الجزاء، ليحصل الأهلي على ركلة جزاء ثانية في المباراة.

كما أجرى كارتيرون تغييرين بنزول سيف الدين الجزيري ومحمد أوناجم بدلا من عمر السعيد وحمزة المثلوثي على الترتيب.

بينما سدد علي معلول ركلة الجزاء الثانية على يمين أبو جبل الذي تصدى لها وتابعها محمد شريف في الشباك.

كذلك عاد الحكم محمدعادل لتقنية الفيديو وأعاد ركلة الجزاء مرة أخرى بسبب تقدم أبو جبل أثناء تنفيذ الركلة ،ليسددها علي معلول للمرة الثانية على يمين أبو جبل معلنا الهدف الخامس للأهلي والثالث له في شباك الزمالك بالدوري المصري في الدقيقة 64.

موسيماني أجرى أول تغييراته بنزول لويس ميكيسوني وحسين الشحات بدلا من بيرسي تاو وأفشة لتنشيط الهجوم.

عودة الأبيض

الزمالك عاد للسيطرة على أحداث اللقاء لتقليص الفارق، وسدد طارق حامد كرة في الدقيقة 74 مرت بجوار القائم الأيمن للشناوي.

وشهدت الدقيقة 78  احتساب محمد عادل لركلة جزاء ثالثة في المباراة وتلك المرة لصالح الزمالك بعدما عرقل علي معلول المهاجم سيف الدين الجزيري ،ليسددها زيزو في أقصى الزاوية اليسرى للشناوي ،مقلصا الفارق إلى 3 أهداف وموقعا على ثاني أهدافه في الدربى.

وقبل 3 دقائق من نهاية اللقاء خرج بدر بانون متأثرا بالإصابة وعوضه محمد هاني ،وفي الدقيقة 90 أرسل زيزو عرضية إلى أوباما داخل منطقة الجزاء الذي مهد الكرة إلى بن شرقي ليسدد كرة على يمين الشناوي لتصبح النتيجة 5-3.

الجدير بالذكر أنه لأول مرة يستقبل الزمالك 3 أهداف في مباراة واحدة منذ مواجهة الترجي في دور المجموعات من دوري أبطال إفريقيا في مارس العام الجاري، وكانت المباراة تحت قيادة جايمي باتشيكو.

جدول ترتيب الدوري

  • الأهلي 9 نقاط
  • الأهرام 9 نقاط
  • غزل المحلة 7 نقاط
  • البنك الأهلي 6 نقاط
  • الزمالك  6 نقاط
  • سموحة   5 نقاط
  • سيراميكا كليوباترا 4 نقاط
  • مصر المقاصة  4 نقاط
  • المقاولون  4 نقاط
  • فيوتشر  4 نقاط

اقرأ أيضًا..  بث مباشر الزمالك والأهلي اليوم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى