الأخباربنوكرئيسى

بدء فرز أصوات الناخبين بالتصويت المبكر فى 5 ولايات أمريكية

وفقًا لمسح لمسئولي الانتخابات أجرته شبكة CNN الأمريكية، أدلى أكثر من 100 مليون أمريكى بأصواتهم فى جميع أنحاء البلاد، فيما بدأ منذ قليل فرز أصوات الناخبين فى التصويت المبكر فى الانتخابات الرئاسية الأمريكية فى كل من ولايات، فلوريدا، جورجيا، أريزونا، كارولينا الشمالية، نيفادا.

وتمثل هذه الأصوات أكثر من 47% من الناخبين المسجلين على مستوى الدولة، وقد شهدت 21 ولاية وواشنطن العاصمة بالفعل أكثر من نصف ناخبيها المسجلين يدلون بأصواتهم.

وارتفع التصويت قبل الانتخابات في جميع أنحاء البلاد، وتجاوزت 6 ولايات على الأقل هم تكساس، هاواي، نيفادا، واشنطن، أريزونا، مونتانا، إجمالي نسبة المشاركة بهم خلال الانتخابات لعام 2016، وفي سبع ولايات إضافية، يمثل التصويت السابق للانتخابات 90% على الأقل من إجمالي أصواتهم لعام 2016 – نورث كارولينا، أوريجون، كولورادو، نيو مكسيكو، جورجيا، فلوريدا، تينيسي.

وعلى الصعيد الوطني، فإن 100.2 مليون بطاقة اقتراع تمثل 73% من أكثر من 136.5 مليون بطاقة اقتراع تم الإدلاء بها في الانتخابات الرئاسية لعام 2016، كما اجتازت 37 ولاية وواشنطن العاصمة علامات منتصف الطريق لإجمالي الأصوات التي تم الإدلاء بها في عام 2016، بما في ذلك 14 ولاية من الولايات الـ16 الأكثر تنافسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى