الأخبارالأسواق العربيةرئيسى

برعاية الرئيس السيسي.. انطلاق أعمال الحوار الوطني الفلسطينية في القاهرة

كتبت: دنيا عبدالله

انطلق صباح اليوم الاثنين، في القاهرة فعاليات الحوار الوطني الفلسطيني بمشاركة ممثلي 14 فصيلا فلسطينيا، برعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي، وذلك بهدف إنهاء ‏الانقسام الفلسطيني وإنجاح ‏العملية الانتخابية.

ويناقش الحوار الوطني الفلسطيني، إجراء الانتخابات التشريعية وإزالة العقبات أمام الاستحقاقات الدستورية إضافة إلى ملفات الأمن والقضاء، والظروف المعيشية التي تهم المواطن الفلسطيني رغبة في الوصول لحلول نهائية لها.

ومن المقرر أن يستمر الحوار الوطني ثلاثة أيام، يبحث من خلاله الأطراف الفلسطينية التحضيرات للانتخابات، وتوحيد المواقف بشأنها، وإيجاد حل للعوائق التي من المحتمل أن تواجه العملية الانتخابية، كما ستعقد الفصائل المشاركة في الحوار الوطني لقاءات ثنائية، لبحث قضايا تتعلق بشكل المشاركة في الانتخابات وضمان نجاحها.

يذكر ، ان الرئيس الفلسطيني محمود عباس، قد أعلن الشهر الماضي، عن انتخابات تشريعية يوم 22 مايو، ورئاسية في 31 يوليو، على أن يتم استكمال تشكيل المجلس الوطني يوم 31 أغسطس من هذا العام، وستكون هذه أول انتخابات تشريعية منذ العام 2006، وكذلك أول انتخابات رئاسية منذ 2005.

يعتبر المجلس الوطني هو بمثابة «برلمان» منظمة التحرير الفلسطينية التي تمثل كافة الفصائل الفلسطينية باستثناء حركتي حماس والجهاد الإسلامي.

وتسبب الانقسام الفلسطيني بين حركتي فتح وحماس، الناجم عن سيطرة الأخيرة بقوة السلاح على قطاع غزة عام 2007، بشلل المجلس التشريعي، وعدم حصول انتخابات أخرى.

اقرأ أيضًا.. الرئيس السيسي يوافق على اتفاقية تأسيس «منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية»

الرئيس الفلسطيني يزور القاهرة غدا للقاء “السيسى”

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى