الأخباررئيسى

بركات صفا: معرض أهلاً بالمدارس سيشهد انخفاض حاد فى اسعار الأدوات المكتبية

فى تصريحات خاصة لـ “عالم البيزنس” أعلن “بركات صفا” نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية بغرفة القاهرة التجارية عن افتتاح معرض “أهلاً مدارس” بداية الشهر القادم بالتعاون مع وزارة التموين.

كما أشار “صفا” فى تصريحاته إلى أن نسبة التخفيضات فى المعرض لن تقل عن 30% ، وستشمل جميع الأدوات المكتبية والمدرسية.

وتابع صفا، أن  المعرض يوفرمنتجات بأسعار مخفضة حيث تباع بسعر المصنع أو قيمة الاستيراد للسلعة بدون هوامش ربح لعدم وجود حلقات وسيطة فى البيع، ويشترى المستهلك احتياجاته من المستوردين والمصنعين مباشرة بخصومات حقيقية.

وأوضح بركات صفا أن الأسعار هذا العام انخفضت عن العام الماضى نتيجة عدة عوامل منها انخفاض سعر الدولار الجمركى إضافة إلى انخفاض سعر الورق عالمياً ،وانخفاض العملة الصينية.

وأكد فى تصريحاته أن من المنتظر أن  الفترة المقبلة قد تشهد رواج فى سوق الأدوات المكتبية نتيجة الاعداد المتوقعة للطلاب مع التحسن النسبى فى الأسعار بالرغم من ضبابية الرؤية حول طريقة الدراسة المقبلة.

وعن نسبة الانتاج المحلى صرح صفا بأن نسبة الانتاج المحلى بالنسبة للكراسات والكشاكيل تصل إلى نحو 90% بينما تنخفض إلى 30% بالنسبة للادوات المكتبية التى تراجعت نسبة الاستيراد فيه إلى النصف نظراً لوجود مخزون لدى التجار بعد الغاء الترم الثانى العام الماضى.

طالع أيضاً:

تحصيل 2,8 مليار جنيه ضرائب ورسوم بجمارك «الدخيلة» و«السخنة» خلال يوليو الماضى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى