الأخباررئيسىمنوعات

«بركات صفا» يكشف لـ«عالم البيزنس» أسباب انخفاض مبيعات لعب الأطفال

كتب – حسام حسن

كشف بركات صفا، نائب رئيس شعبة الأدوات المكتبية ولعب الأطفال، بغرفة القاهرة التجارية، عن أسباب انخفاض مبيعات لعب الأطفال في مصر.

وقال «صفا» في تصرحات خاصة لـ«عالم البيزنس» إن السبب الأول في انخفاض المبيعات يرجع إلى انشغال الأهالي بالثانوية العامة حالياً وما تحمله من هموم داخل البيوت المصرية.

وأضاف أن السبب الثاني، يرجع إلى أن عموم المواطنين يسعون إلى توفير النفقات على شراء لعب الأطفال والاستعاضة عنها بالمنتجات الأساسية، فضلاً عن انتظارهم افتتاح مصيفهم السنوي الذي افتقدوه لأول مرة العام الحالي.

وأوضح «صفا» أن السبب الثالث، يرجع إلى استمرار غلق الشواطئ والمنتزهات العامة أمام الجمهور، والذي أدى بدوره إلى ضعف المبيعات كلياً بالنسبة للطبقة المتوسطة خاصةً فيما يتعلق بألعاب ومستلزمات البحر.

فيما أشار إلى أن افتتاح الشواطئ الخاصة اقتصر على الفئة الغنية فقط، ما كان سبباً رئيسياً في ضعف حركة الشراء على مستلزمات المصايف لتلك الفئة فقط، وإيقافها على باقي فئات المجتمع.

وتساءل «صفا»: لماذا قرر مجلس الوزراء أن يتم فتح الأماكن المغلقة كالمطاعم والمقاهي، وفى نفس الوقت يتم غلق الأماكن المفتوحة كالشواطئ والمنتزهات العامة؟

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى