رئيسىصحةملفات وتقاريرمنوعات

بريطانيا تكشف عن الموعد المتوقع لطرح لقاح «أكسفورد» لعلاج فيروس كورونا

لم تتوقف عجلة البحث العلمي منذ أكثر من نص عام وحتى الأن في محاولة لإيجاد علاج فعال يمكنه وقف زحف فيروس كورونا المستجد، الذي أصابات أكثر من 10 ملايين شخص في العالم حتى الأن، وراح ضحيته أكثر من نصف مليون شخص وفق أخر الإحصاءات.

مؤخرًا كشفت صحيفة «ذا جارديان» البريطانية، النقاب عن تصريحات لرئيسة الفريق المسئول عن تطوير اللقاحات في بريطانيا، كيت بنغهام قولها، إنها تتوقع التوصل للقاح في أوائل العام المقبل، مشيرة إلى أن اللقاح قد يساعد في البداية على «تخفيف الأعراض» فقط.

العلماء البريطانيون يسابقون الزمن لإنتاج علاج لكورونا

أوضحت الدكتورة سارة جلبيرت، من جامعة «أكسفورد» التي تعمل على تطوير لقاح ضد فيروس كورونا ، أن العلماء يسابقون الزمن لطرح العلاج بأسرع وقت، دون أن تكشف عن موعد محدد لذلك.

وأكد رئيس الفريق المسئول عن تطوير اللقاحات في بريطانيا، أن فإن فريق سارة متقدم كثيرا مقارنة بمساعي باقي الشركات حول العالم فيما يتعلق بتطوير اللقاح المرتقب، مضيفة أن “أبحاث أكسفورد الخاصة باللقاح غطت جوانب كثيرة أبرزها عناصر الفعالية، لتكون في الطليعة، ومتقدمة على شركات لم تبدأ بعد بتجاربها”.

وكان فريق من العلماء بجامعة أكسفورد،  قد أعلنوا هذا الشهر عن تحقيق تقدم كبير في علاج الأجسام المضادة ضد المرض.

وذكرت لشبكة «سكاي نيوز» البريطانية، أن علماء أكسفورد يمضون في اختباراتهم بسرعة كبيرة، حول هذا العلاج الواعد، في مشروع منفصل عن اللقاح، للمساعدة في علاج الأكثر الفئات تضررا من الفيروس التاجي، وخصوصا فئة كبار السن، ومن يعانون ضعفا في الجهاز المناعي، مما قد يؤثر على استجابة أجسامهم بشكل فعّال لأي لقاح محتمل.

تعاون في بريطانيا لإنتاج لقاح لعلاج فيروس كورونا

وأوضح الرئيس التنفيذي لشركة «أسترا زينيكا”» العملاقة للأدوية، والتي تتعاون مع علماء أكسفورد في إنتاج اللقاح، وعلاج الأجسام المضادة، باسكال سوريوت، علاج الأجسام المضادة الواعد، أن اللقاح «مزيج من جسدين مضادين»، في جرعة واحدة، قد تقلل من فرصة تطوير الشخص لمقاومة مناعية لأحدهما، بحسب تصريحات لصحيفة “تلغراف” البريطانية.

وعلى الرغم من أن علاج الأجسام المضادة قد يكون حيويا وفعالا لبعض الفئات، غير أن سوريوت، يؤكد أن إنتاج اللقاح ضد الفيروس لا يزال يمثل الأولوية.

وأضاف الرئيس التنفيذي لشركة الأدوية العملاقة، أن تكلفة إنتاج علاج الأجسام المضادة المحتمل، أعلى بكثير من تكلفة إنتاج اللقاحات.

وكانت شركة «أسترا زينيكا» وقعت في وقت سابق، عقدا مع جامعة أكسفورد البريطانية، لإنتاج ملايين الجرعات من اللقاح المحتمل للفيروس، في حال ثبتت فعاليته.

اقرأ أيضًا.. الولايات المتحدة الأمريكية تسجل 53 ألف إصابة بفيروس كورونا خلال 24 ساعة

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى