الأخباررئيسىعالم الرياضةمنوعات

بعد إعلان إعتزاله.. الملاكم الروسي حبيب نور محمدوف يتصدر تريند «جوجل»

تصدر الملاكم الروسي وبطل العالم في الألعاب القتالية حبيب نور محمدوف ، تريند «جوجل» بعد إعلانه إعتزال اللعبة، بعد فوزه بالإخضاع ضد اللاعب الأمريكي جاستين جيثي خلال الجولة الثانية من نزال العصر الذي إقيم بالعاصمة الإماراتية أبوظبي.

https://twitter.com/i/status/1320106258779803649

وبعد انتهاء المباراة خر حبيب نور محمدوف الذي يلقب بـ«النسر» ساجدا ثم انهمر بالبكاء ليعلن اعتزاله وإنهاء مسيرة أسطورية في الفنون القتالية لم يتعرض خلالها للهزيمة على الإطلاق وتحقيق سلسلة من الانتصارات بلغت 29 انتصارا.

وقال محمدوف، إن هذا النزال كان الأخير ولن يعود مرة أخرى دون والده الذي توفي إثر إصابته بفيروس كورونا، مضيفا: “هذه المرة الأولى التي أفعلها من دونه”.

وكانت نشأة حبيب محاطة بكل عوامل البطولة، حيث ولد في قرية جبلية اسمها سيلدي بجمهورية داغستان الروسية، و تربى على تعلم الفنون القتالية التي تلقنها أولا على يد والده عبد المناف نورماغوميدوف.

وانضم لاتحاد الـ UFC للفنون القتالية بعد دعوته الرسمية في 2011 بعد سلسلة لا هزيمة في نطاق روسيا وأوكرانيا.

ويملك الروسي سجل حامل لا يعرف خلاله سوى الانتصار، حيث خاض 29 نزالا طوالا مسيرته لم يتمكن أي أحد من الفوز عليه.

ودخل حبيب في منازلة شهيرة مع الأيرلندي ماكجريجور عام 2018 والتي شهدت اشتباكات بين أنصار المتنافسين، وتعرض كل من حبيب وماكجريجور للعقوبة بسبب الأحداث التي تلت المنازلة.

ويحتفظ النجم الروسي بهذا الفوز بلقب الوزن الخفيف في ثالث دفاع له عن لقبه، بعد أن نجح قبل ذلك في الاحتفاظ بلقبه أمام النجمين كونور ماكغريغور في 2018، وداستن بورييه في 2019.

ويعتبره البعض رمزا للدفاع عن الدين الاسلامي، بعد نزاله الشهير مع ماكجريجور، والذي شهد اشتباكات بعد المباراة وتطورت لقيام المقاتل الايرلندي بسب الدين أمام اعين حبيب ليقرر الأخير الرد بطريقته الخاصة.

اقرأ أيضًا.. بالصور.. أمريكا تعلن العثور على عش للدبابير الآسيوية العملاقة القاتلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى