الأخبارخدماترئيسى

بعد إعلان تعويم السفينة الجانحة.. أسعار النفط تهبط 3% عالمياً

كتبت: آية إسماعيل

هبطت أسعار النفط عالمياً بأكثر من 3% خلال التعاملات اليوم الاثنين، بعد إعلان الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس عن تعويم السفينة الجانحة إيفر جرين بنسبة 80% وإبتعاد مؤخرة السفينة عن الشط بمسافة 102 متر والتي أوقفت ممر التجارة العالمية منذ قرابة أسبوع.

سجل خام «برنت» انخفاضاً بقيمة 1.97 دولار بما يعادل 3% ليهبط من 65 دولار إلى 63.03 دولار للبرميل دولارًا للبرميل الواحد. بينما خسر خام تكساس الوسيط الأميركي بقيمة 2.17 دولار بما يعادل 3.6% ليهبط من 61.66 دولار إلى 59.49 دولارًا للبرميل الواحد.

ورغم هذا التراجع ما زال السعر أعلى بنسبة 24% عن مستواه في بداية العام الحالي. وشهدت أسعار النفط تقلباً كبيراً خلال الأيام القليلة الماضية، إذ حاول المتعاملون والمستثمرون الموازنة بين تأثير إغلاق نقطة عبور رئيسية للتجارة والتأثير الأوسع نطاقا لإجراءات الإغلاق الرامية لاحتواء الإصابات بفيروس كورونا المستجد.

وتجدر الإشارة إلى أن الفريق مهاب مميش، مستشار رئيس الجمهورية لمشروعات قناة السويس، أكد أن أزمة السفينة الجانحة في قناة السويس، سيتم حلها اليوم أو غدا بالكثير، كما أن هيئة قناة السويس تقوم بإجراءات عملية للوصول إلى النتائج المرجوة خلال الساعات المقبلة، موضحاً أن هيئة قناة السويس تقوم بمجهود جبار بالتعاون مع فريق إنقاذ هولندي، مؤكدأ أنها الآمن على مستوى العالم.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى