الأخبارخدماترئيسى

بعد انخفاضها 5 جنيهات.. «شعبة الدواجن»: توقعات باستمرار تراجع أسعار الدواجن خلال الفترة المقبل

مصر تنتج 1.4 مليار طائر سنوياً وتحقق اكتفاء ذاتي بنسبة 100%

كتبت: تقى أيمن

قال عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية، إن أسعار الدواجن شهدت انخفاضاً منذ بداية شهر رمضان بقيمة 5 جنيهات بسبب زيادة الإنتاج وتوافر المعروض ليتراوح سعر الكيلو في المزرعة بين 67 إلى 66 جنيه ويصل للمستهلك بسعر يتراوح بين 72 إلى 73 جنيه.

أضاف «السيد» لـ«عالم البيزنس»، أنه من المفترض أن يشعر المواطن أن هناك انخفاض في أسعار الدواجن، وإذا لم يشعر بذلك فيعود السبب لعدم وجود رقابة صارمة على الحلقات الوسيطة.

عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الدواجن بالغرفة التجارية بالقاهرة

وأوضح رئيس شعبة الدواجن، أنه في ظل ضغف القوى الشرائية للمواطن المصري من المتوقع أن تنخفض أسعار الدواجن أكثر من ذلك أو تستقر خلال الفترة المقبلة، متمنياً استمرارية الإفراجات في علف ذرة الصفراء وفول الصويا.

وقد سجل كيلو الفراخ البيضاء بالمزرعة اليوم 66 جنيهاً ليصل إلى المستهلك في بـ70 جنيها للكيلو الواحد حسب المنطقة، وبلغت أسعار كيلو الفراخ الحمراء في المزرعة 110 جنيها للكيلو وتصل إلى المستهلك بسعر 115 جنيهاً.

بينما سجل سعر كيلو الفراخ البلدي بالمزرعة 100 جنيها للكيلو، ووصل لسعر المستهلك بـ105 جنيهاً للكيلو.

مصر تنتج 1.4 مليار طائر سنوياً

من جانبه، قال الدكتور ثروت الزيني نائب رئيس اتحاد منتجي الدواجن، إن مصر تنتج 1.4 مليار طائر سنوياً مما حقق اكتفاء ذاتي بنحو 100%، مشيراً إلى أن صناعة الدواجن كثيفة العمالة حيث يعمل بها حوالي 3 مليون عامل ويصل حجم الاستثمارات فيها لحوالي 100 مليار جنيه.

أضاف «الزيني»، أن ارتفاع أسعار الدواجن البيضاء يعود لارتفاع أسعار الأعلاف ومستلزمات الإنتاج عالمياً بسبب الحرب الروسية الأوكرانية وارتفاع تكاليف الشحن والنقل، خاصة أنه يتم استيراد 70% من المواد الخام التي تستخدم في صناعة الأعلاف، بينما ما يتم إنتاجه محلياً يبلغ 30% من المستلزمات.

نرشح لك: الفراخ البيضاء بـ70 جنيه.. أسعار الدواجن واللحوم والأسماك في أول أيام شهر رمضان 2023

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى