أهلاويالأخباررئيسىزملكاويعالم الرياضة

بعد تأجيل «دوري الأبطال».. هل قرار «الكاف» سيزيد الخلاف بين الأهلي والزمالك؟

كتب: حسام عبدالعظيم

أعلن الاتحاد الإفريقي لكرة القدم “كاف”، رسميًا، اليوم الخميس، تأجيل المباريات المتبقية من النسخة الحالية في بطولتي دوري أبطال أفريقيا والكنفيدرالية، بعدما كان من المفترض أن تقام في سبتمبر الجاري .

ويتسائل عشاق الكرة المصرية عن كم الخلافات التي ستنتج بين الأهلي والزمالك، بعد قرار الإتحاد الأفريقي”كاف” بتأجيل بطولة دوري أبطال أفريقيا الموسم الحالي، وكانت أبرز الخلافات بين الناديين في المرحلة الأخيرة هي مشكلة نادي القرن.

وتجدر الإشارة إلى أن الاتحاد الأفريقي لكرة القدم قد عقد أجتماع بين الاندية المشاركة في بطولتي دوري أبطال افريقيا والكونفيدرالية، لحسم قرار تأجيل البطولتين، في ضوء زيادة نسبة الإصابات بفيروس كورونا في البلد المستضيف المغرب.

ووافقت كل الأندية المشاركة في البطولتين على التأجيل لوقت اخر، باستثناء ناديين مصريين هما «الزمالك» و«بيراميدز»، معلقين: «من الممكن أن تستضيف مصر البطولتين لعدم قدرة المغرب الشقيقة على إستضافة مباريات نصف نهائي دوري الأبطال والكنفيدرالية».

وكان الاتحاد القاري قد اضطر إلى تأجيل مباريات البطولتين في مارس الماضي، بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد في العالم أجمع، قبل أن يستقر على العودة لاستئنافها في سبتمبر الجاري.

ويلتقي فريق الأهلي المصري بالوداد المغربي في نصف نهائي دوري أبطال افريقيا، بينما يواجه نادي الزمالك نادي الرجاء المغربي .

وتأهل النادي الأهلي الى نصف النهائي على حساب صن داونز الجنوب أفريقي في مواجه تعتبر بمثابة رد الثأر بعد الهزيمة التاريخية التي نالها الأهلي من صنداونز الموسم الماضي بنتيجة 5ـ1 في مباراة الذهاب والإياب.

بينما تأهل فريق الزمالك على حساب الترجي التونسي حامل لقب اخر نسختين من البطولة، بنتيجة 3ـ2 من مجموع المبارتين.

مواعيد بطولتي دوري أبطال افريقيا والكونفيدرالية

تقام مباراتي قبل النهائي يومي 16 و 17 أكتوبر على أن تكون مباراتي العودة 23 و 24 أكتوبر والمباراة النهائية يوم 6 نوفمبر.

بينما تمت الموافقة على أن يكون نصف النهائي للبطولة الكونفيدرالية، يومي 19و20 أكتوبر، والمباراة النهائية يوم 27 أكتوبر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى