رئيسىعلوم و تكنولوجيا

بعد تراجع أسعار نظارات الواقع الافتراضي لـ430 دولار.. خبير معلومات: «يُمكن أن ترى بها العالم»

محمد سعيد: تقنيه نظرات الواقع الافتراضي تطورت لدرجة نقل حواس الإنسان معه في أي مكان

كتبت: تقى أيمن

انتشرت أنباء خلال الساعات الماضية عبر المواقع الإلكترونية، تُفيد بإعلان شركة «ميتابلاتفورمز»، عن تراجع أسعار نظارات الواقع الافتراضي من 500 دولار إلى 430 دولار ما يُعادل 13.256 جنيه مصري. الأمر الذي دعاء رواد مواقع التواصل الاجتماعي للبحث عن آلية عملها، وهل بإمكانها أن يرى الشخص كل مكان في العالم أثناء جلوسه في أي مكان.

نظارات الواقع الافتراضي

قال محمد سعيد خبير تكنولوجيا الإنترنت، إن شركة ميتابلاتفورمز الشركة الأم لفيسبوك وانستجرام تستثمر الكثير من الأموال لتطوير التقنية الحديثة للواقع الافتراضي والواقع المعزز التي بإمكانها أن تعيش الناس في واقع وحياة مختلفة عن الذين يعشونه، فمثلًا يمكن أن يرى الشخص وهو جالس في أي مكان أناس في دول أخرى.

ويمكن من خلال التقنيه المتطورة أيضًا أن يعمل الشخص ويجلس ويتحدث معهم وأيضًا يشعر بهم فهي تنقل معه جميع حواسه.

أضاف «سعيد» لـ«عالم البيزنس»، أن نظرات الواقع الافتراضي لها شعبية كبيرة فعند ارتدائها يرى الشخص الواقع الذي يريده في أي مكان في العالم كالحرم المكي وباقي الدول، ويمكن أن يتحرك فيه ويرى الأشخاص ويتحدث معهم.

محمد سعيد خبير تكنولوجيا الإنترنت

شريحة إيلون ماسك

وأشار خبير تكنولوجيا الإنترنت، إلى أنه مازال هناك تطورات عديدة تجعل الإنسان يتحكم في الأشياء التي كان يصعب التحكم بها من قبل، مشيرًا إلى خطة إيلون ماسك التي كانت تهدف لزراعة شريحة دماغية مدمجة في جمجمة الإنسان.

أوضح محمد سعيد، أن شريحة إيلون ماسك تهدف إلي تحكم الإنسان في أفكاره وترجمة إشارات الدماغ إلى مخرجات رقمية، “فتخيل أن تكون قادرًا على تحريك مؤشر أو إرسال رسالة نصية أو كتابة كلمات بمجرد التفكير، كما كانت تهدف لمساعدة الأشخاص المصابين بالشلل على التواصل”.

ولم تعد شركة ماسك الوحيدة التي كانت تعمل على واجهات الدماغ، لتحكم وتيسير الاتصال المباشر بين العقول وأجهزة الكمبيوتر الخارجية. فيجرى باحثون في استخدام تقنيه لاستعادة الحواس المفقودة والتحكم في الأطراف الصناعية.

نرشح لك: 

خبير معلومات عن تحريف أسماء مساجد «آل البيت»: حملات هدفها الترويج و الفتنة

ثروة إيلون ماسك تتراجع إلى 200 مليار دولار خلال 4 أشهر  

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى