حوادث وقضاياملفات وتقاريرمنوعات

بعد «تريند الغضب».. القصة الكاملة لواقعة دكتور جامعة الإسكندرية

كتبت: أمل سعداوي

انتشر خلال الساعات الماضية، تريند يحمل شعار «تريند الغضب» الذي تم تدشينه بعد نشر جامعة الإسكندرية عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك» ، برقية تهنئة للدكتور محمود مرسي إلى درجة مدري بقسم الكيمياء.

ليتحول هذا المنشور لموجة من الغضب الشديد بعد تجاوزه في أقل من 24 ساعة، 200 ألف حالة غضب، والآلاف من التعليقات الغاضبة من الطلاب على الدكتور.

الأمر الذي جعل الكثيرون يتساءلون ماذا فعل هذا الدكتور ليحصل على تلك الموجة الكبيرة من الغضب؟، والذي جعل الجامعة تقوم بحجب التعليقات على المنشور بعد أن تعدت الـ 40 ألف تعليق غاضب، في محاولة منها لتهدئة الوضع والوصول إلى السبب الرئيسي لتلك الحالة.

تعليق الدكتور محمود مرسي على ترنيد الغضب

علق الدكتور محمود مرسي عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك على موجة الغضب الكبير التي تلقاها فور نشر الترقية، قائلاً: ” أنا لو بأخذ الطلبة غياب وأروحهم بدري وأتغاضى عن ربيورت المعمل واللي بيجي متأخر بعدها بساعة أدخله وأديله درجات زيه زي اللي واقف بيشتغل في المعمل وتعب كنت خذت مليون لاف”.

ومن جانبه، قال عبد العزيز قنصوة، عميد جامعة الإسكندرية، “إن مصلحة الطلاب أمانة فأنا أب لهم جميعاً، ولن اتهاون في اتخاذ إجراءات اللازمة حيال تلك الواقعة.. والجامعة أصدرت بياناً أكدت فيه التفاصيل الكاملة الواقعة, حيث تم تطبيق اللوائح واتخاذ ما يلزم بمت يتضامن حقوق الطلاب الغاضبين، في حال ثبوت مخالفته القواعد المعروفة للجامعة”.

بيان جامعة الإسكندرية

أوضح البيان الذي أصدرته الجامعة، “أنه تم توجيه عميد كلية العلوم أماني عبد الحميد باستدعاء المدرس بكلية العلوم محمود مرسي التي أثارت تهنئته ضجة كبيرة على وسائل التواصل الاجتماعي، وفي حال ثبوت أي مخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة، والجامعة لم تتلق أي شكاوي مكتوبة من الطلاب الآن أو سابقًا”.

أضاف البيان: ” أن الجامعة شكلت لجنة لتقصي الحقيقة في هذ الموضوع للوقوف على حقيقة ما أثير عبر مواقع التواصل الاجتماعي واتخاذ اللازم حيال ذلك”، وفقا لما ذكره موقع أسكاي نيوز العربية.

حسن السمعة

ومن جانبها، قالت الدكتورة أماني إسماعيل عميد كلية العلوم جامعة الإسكندرية، في تصريحات لها، “إن 90% من التعليقات على برقية التهنئة لا يعرفون الدكتور محمود معرفة شخصية وإنما قاموا بكتابتها بغرض تأدية الواجب”.

أضافت:” الدكتور يتميز بسمعة حسنة بين زملائه وأساتذته بيشكروا فيه، لكن معروف أنه نأشف في طريقة تعامله مع الطلاب”.

تابعت عميدة كلية العلوم جامعة الإسكندرية: ” أن طبيعة السيكشن في الكلية باعتبارها كلية معتمدة إن أي طالب يتأخر عن موعد السكشن نصف ساعة لا يمكنه الدخول، لمن التهزيق للطلاب وإهانتهم والإساءة إليهم أمر غير مقبول كما أن أحترام الأستاذ والحفاظ على هيبته أمر ضروري أيضاً”.

تعليقات السوشيال ميديا

ومن بين تلك التعليقات التي لافتت أنتباه رواد السوشيال ميديا، هو تعليق أحد الطلاب والذي يدعى أندرو قائلاً: ” كنت الترم اللي فات لسة داخل الكلية جديد، وكلمني بأسلوب وحش وأنا محتاس في الشغل العملي وخلاني توترت بزيادة وقالي مش هتعرف تجيب امتياز في المادة دي لو وقفت على رأسك، لدرجة أنه خلاني أهرب من وأخاف لو شافني.. أحب أقولك أنا حبيبت في المادة امتيار وأمثال حضرتك ميقدرش يحبطونا ابدًا”.

اقرأ أيضًا.. القصة الكاملة لواقعة اختطاف وذبح الطفلة «ريماس» بعد محاولة اغتصابها

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى