رئيسىملفات وتقاريرمنوعات

مشاهير الفن يدعمون «فتاة الفستان» بعد تعرضها للتنمر

كتب – عبدالرحمن مختار

أثيرت ضجة كبيرة على مواقع التواصل الاجتماعي، في الساعات الأخيرة، بعد الواقعة التي تعرضت لها الطالبة حبيبة طارق، بكلية الأداب جامعة طنطا، المعروفة إعلاميًا بـ«فتاة الفستان».

والتي تم التنمر عليها داخل الحرم الجامعي من قبل المراقبين بسب ارتدائها فستان قصير في لجنة الامتحانات، ما دفع عدد من مشاهير الفن للاعلان عن رفضهم للواقعة معلنين تأييدهم للفتاة.

وفي ذات السياق، ساند الجمهور الفتاة بعد أن تم تداول أخبارها عبر وسائل الإعلام المختلفة، من خلال إطلاق حملات لدعمها، ولم يكن من الفنانين إلا دعم الفتاة عبر صفحاتهم الشخصية على فيسبوك.

نجوم الفن يدعمون فتاة الفستان

هناك مجموعة من الفنانين دعّموا الطالبة حبيبة طارق، منهم «عفاف مصطفى، أحمد فلوكس، أحمد حاتم، مصطفى درويش».

الفنانة عفاف مصطفى

عبرت الفنانة عفاف مصطفى عبر حسابها الشخصي على فيس بوك بكلمات مؤثرة ودعمها لطالبة جامعة طنطا المتنمّر عليها.

قالت عفاف مصطفى: «أدعم فتاة الفستان بطنطا .. سوف ارتدي الفستان من اليوم ولا للبنطلون بعد .. لن نترك الداعشيات الظلاميات تطمس هوية مصر الجميلة بسيداتها الرائعات الجميلات الواعيات المثقفات»

الفنان أحمد حاتم

أكد الفنان أحمد حاتم، على دعمه وتضامنه مع فتاة الفستان عبر صفحته الشخصية على فيس بوك، بكلمات شعرية مُعبّرة.

وكتب حاتم: «عميت عن أنوارها البهية، صممت عن أنغامها الشجية، فأنت في غلفتك الغبية، تشبه الفصائل الوحشية، قمر ⁦ ❤️⁩.

أحمد حاتم يدعم فتاة الفستان

الفنان أحمد فلوكس

تضامن الفنان احمد فلوكس، بكلمات مؤثرة عبر صفحته الرسمية على فيس بوك.

وكتب فلوكس: «لو ابني كبير شوية، مكنتش أترددت لحظة أني آجي واطلب إيدك لابني سيف، ربنا يحفظك .. حبيبة طارق».

أحمد فلوكس يدعم فتاة الفستان

الفنان مصطفى درويش

أكد الفنان مصطفى درويش تضامنه الكامل مع فتاة الفستان عبر صفحتة الشخصية على فيس بوك، كما دعّم فتاة بالم هيلز صاحبه المايو الشرعي.

وقال درويش «أنا ضد التنمر وقلة الادب على المحجبة وغير المحجبة .. مصر ميصحش يحصل في بناتها كده .. احنا في 2021 لازم حساب رادع للمتسببين في التنمر.

وأضاف الفنان: «قصة فتاة الفستان حبيبة طارق، وفتاة بالم هيلز صاحبه المايو الشرعي .. كفاية تنمر على خلق الله .. كل واحد حر في ديانته ولبسه وعقيدته.

ويُشار إلى أن جميع الإعلاميين والصحفيين، وجهوا دعمهم لفتاة الفستان «حبيبه طارق» وأجروا معها مداخلات هاتفية عبر البرامج التليفزيونية، حتى تروي قصتها وتجسد المعاناة التي مرت بها.

قصة فتاة الفستان

روت الطالبة حبيبه طارق، بجامعة بنها، الواقعة التي تعرضت لها في الحرم الجامعي عبر مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، في برنامجه «الحكاية» المذاع علي قناة ام بي سي مصر.

وقالت الفتاة: «أنا تعرضت إلى التحرش اللفظي وانا بمتحن من المراقبين نساء ورجال، بسبب فستاني، ومش عارفة الفستان فيه إيه، والمراقبة ندهتلي وقالتلي نسيتي تلبسي بنطلون ! وسط زمايلي وصحابي بقيت تنادي لكل المراقبين، تعالوا اتفرجوا».

وأضافت: «يتفرجوا على إية ؟؟.. وليه تلفت النظر وتخلي الجامعة كلها تتفرج عليا وانا معملتش حاجه أصلا، وأضافت أنها ليست المرة الأولى التي تعرضت فيها لهذا الموقف في الكلية، مرة كنت لابسة بنطلون واسع، لقيت مراقب بيعاكسني وانا معدية بيقولي إيه يا قطة».

إحالة قضية «فتاة الفستان» للنيابة العامة

قرر الدكتور محمود ذكي، رئيس جامعة طنطا، يوم السبت الماضي، إحالة شكوى الطالبة حبيبة طارق، بالفرقة الثانية في كليه الاداب، حول تعرضها للتنمر من قبل مراقبي لجان الامتحانات بسبب فستانها إلى النيابة العامة، لاتخاذ ما تراه مناسبا حيالها.

نرشح لك: أستاذ بجامعة طنطا يتنمر على طالبة وينعتها بعبارة جارحة.. تفاصيل الواقعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى