أهلاويالأخباررئيسىعالم الرياضة

بعد توقف دام طويلاً.. عجلة الدوريات الكبرى تعود للدوران مرة أخري

كتب حسام محمود:

عادت عجلة دوران مباريات كرة القدم مرة اخرى للدوريات الخمسة الكبرى بأجرءات أحترازية وبدون حضور جماهيري حفاظاً على سلامة اللاعبين والجمهور من الاصابة بفيروس كورونا المستجد الي ضرب العالم منتصف يناير الماضي.

ويترقب عشاق كرة القدم حول العالم مشاهدة المزيد من المباريات خلال الفترة المقبلة، لاسيما بعد إعلان رابطة الدوري الإنجليزي الممتاز عن استئناف المسابقة يوم 17 يونيوالجاري.

وعلي جانب أخري تنتظر العديد من اتحادات كرة القدم حول العالم مدي نجاح الدول التي قررت عودة مباريات كرة القدم لديها، لاسيما بعد ارجاء عودة الدوري الروماني لكرة القدم بعدما جاءت نتيجة اختبار طبيب أحد الفرق إيجابية بفيروس كورونا.

 

الدوري الألماني
مباراة بايرن ميونخ ودورتموند في نهائي الدوري الألماني

عودة الدوري الالماني بحماس شديد

بعد توقف دام أكثر من الثلاثة أشهر عاد الدوري الالماني مرة اخرى لعجلة الدوران، بعد قرار الاتحاد الالماني لكرة القدم عودة الدوري في 16 مايو الماضي.

وكانت آخر مباراة لعبت في البطولة بين فريقي “ماين”ز و”فورتونا دوسلدورف” علي استاد أوبل أرينا بتاريخ 8 مارس 2020 في الجولة 25 من الدوري قبل أعلان توقف الدوري الالماني لأجل غير مسمى بسبب تفشي فيروس كورونا .

وبدأت مباريات الدوري الالماني بأول مبارة بين فريقي بوروسيا دورتموند وشالكة والذي انتظرها الفريقين بحماس كبير بسبب التوقف الذي طال استمرارة ، والتي شهدت تغلب بوروسيا دورتموند بنتيجة 4ـ 0 .

ويتصدر بايرن ميونخ ترتيب جدول مسابقة الدوري برصيد 76 نقطة بفارق 10 نقاط عن منافسة بوروسيا دورتموند الذي يملك من النقاط 66 نقطة.

 

محمد صلاح
محمد صلاح

عودة الدوري الإنجليزي بلقطات غريبة

مع عودة منافسات الدوري الانجليزي الأربعاء الماضي بعد توقف دام طويل بسبب انتشار فيروس كورونا شهدت اول مباريات الدور لقطات غريبة من نوعها كـ ـ أتخاذ الدوري الإنجليزي موقفا حازما ضد العنصرية، مع عودة منافساته، وأرسل رسائل قوية، بإزالة أسماء جميع اللاعبين واستبدالها بعبارة “حياة السود مهمة”، تضامنا مع الحركة الأميركية التي ضعادت للواجهة مؤخرا بعد مقتل جورج فلويد على يد شرطي أميركي .

وقد جلس جميع اللاعبين في اللقاء على ركبهم، قبل انطلاق المباراة، في وقفة تضامنية عبرت عن “الوحدة” رغم التنافسية .

وظهرت دكة البدلاء غرييبة جداً للمتابعين، حيث جلس كل لاعب بمقعد منفصل بمترين عن زميله، بينما جلس المدرب في مقعد منفصل كذلك، تطبيقا لإجراءات التباعد الاجتماعي .

كما انتشرت لقطات لتعقيم كرة المباريات قبل بدايتها، في إجراء احترازي إضافي ستتبعه إنجلترا قبل المباريات، كما ظهرت لقطات طريفة لتعقيم أعلام الركنية، وتعقيم العارضة والقائم .

ويتربع فريق ليفربول الإنجليزي صدارة ترتيب جدول منافسان بطولة الدوري برصيد 82 نقطة بفارق كبير جداً عن منافسة مانشستر سيتي الذي يملك من النقاط 60 نقطة .

 

ريال مدريد-برشلونه
ريال مدريد-برشلونه

عودة “الليغا الاسبانية” بعد توقف ثلاثة اشهر

عاد الدوري الإسباني 11 يونيو الماضي بمبارة انتظرها الجمهور بحماس شديد بعد التوقف الطويل على تجميد النشاط الرياضي .

وشهدت أول مباريات الدوري الإسباني بين فريقي إشبلية ـ ريال بيتيس وقد فاز إشبلية بنتيجة 2ـ صفر .

ويتصدر فريق برشلونة الإسباني ترتيب بطولة الدوري الغسباني برصيد 64 نقطة بفارق نقطتين عن منافسة ريال مدريد الذي يملك من النقاط 62 نقطة .

 

“الكالتشيو” يعود رغم معارضة 7 أندية

بعد توقف دام لنحو 15 أسبوعا، عاد الدوري الايطالي في الأيام الماضية بلعب أربع مباريات والتي تعتبر فاتحا للشهية الكروية لدى الجماهير الإيطالية العاشقة للعبة قبل بدء فعاليات المراحل الـ12 و الأخيرة من الموسم الحالي .

ويتصدر فريق يوفنتوس الإيطالي “السيدة العجوز” منافسات الدوري بـ 63 نقطة بفارق نقطة واحدة عن منافسة “لاتسيو”.

مباراة الأهلي والمصري – الأهلي وطلائع الجيش

عودة ” الايجيبشن ليج” وسط معارضات من أندية

أعلن وزير الشباب والرياضة أشرف صبحي؛ بشكل رسمي عودة نشاط كرة القدم في مصر من جديد بداية من 20 يونيو الجاري والذي توقف منذ منتصف مارس الماضي، وشهدت الفترة الماضية شد وجذب بين الأندية، ما بين مؤيد لاستئناف مباريات الدوري الممتاز، وبين معارض لها، في ظل ظهور آلاف الحالات المصابة بفيروس كورونا المستجد، ووفاة آلاخرين .

الدوري المصري يعتبر قد حسم بشكل كبير لصالح النادي الأهلي حيث يمتلك النادي الأهلي 49 نقطة من 17 مبارة لعبها من منافسة الدوري بعيد عن منافسة نادي المقاولون العرب الذي يملك من النقاط 33 نقطة والذي قد لعب 18 مبارة بفارق مبارة عن المتصدر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى