الأسواق العربيةرئيسىملفات وتقارير

بعد حرائق الغابات المدمرة.. مصر والدول العربية تعرب عن دعمها وتضامنها مع الشعب الجزائري

كتبت أمل سعداوي

أعربت العديد من الدول العربية، وعلى راسهم مصر  عن تضامنها ودعمها الكامل للشعب والحكومة  الجزائرية،  في المنحة الصعبة التي يمر بها بعد اندلاع حرائق في ولايات عدة.

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير بعض الدول والقيادات التي دعمت الجزائر والتي جاءت كالتالي:

القيادة السياسية المصرية

أعربت القيادات السياسة في مصر عن دعمها الكامل لدولة الجزائرة الشقيقة في المنحة التي تمر بها بسبب اندلاع العديد من الحرائق في ولايات عدة والتي راح ضحيتها المئات.

وأكدت القيادات متمثلة في وزارة الخارجية عن تضامن مصر مع الجزائرة أرضًا وشعبًا، متمنيًا الشفاء للمُصابين، كما تقدمت بخالص العزاء لأسرة ضحايا الحادث الأليم.

ومن جانبه، أعرب الإمام الطيب الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر، عن حزنه الشديد لما شهدته  دولة الجزائر الشقيقة، مقدمًا خالص العزاء والمواساة لها في وفاة عدد من المواطنين وإصابة أخرين.

وداعى شيخ الأزهر المولى عز وجل بأن يتغمد الضحايا بواسع رحمته ومغفرته، وأن يرزق أهلهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل، وأن يكفي شعب الجزائر الشقيق شر تلك الحرائق.

البرلمان العربي

أعرب البرلمان العربي عن دعمه الكامل لدول الجزائرة في الظروف الصعبة التي تمر بها ، مقدمًا خالص التعازي والمواساة لقيادات الدولة، ولذوي ضحايا الحرائق، داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وغفرانه.

الأمين العام للجامعة العربية

كما قدم أحمد أبو الغيط، الأمين العام للجامعة العربية، رسالة دعم وتعازي للرئيس الجزائري عبد المجيد تبون،أعرب فيها عن تضامنه الكامل مع الحكومة الجزائري، حتى تتمكن من الخروج من المنحة التي تمر بها.

داعيًا المولى عز وجل أن يتغمد المتوفين بواسع رحمته وغفرانه، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل.

فلسطين

كما أرسل محمود عباس، الرئيس الفلسطيني،رسالة تعازي للرئيس الجزائري، في ضحايا الحرائق التي شهدتها الجزائر.

وقال عباس، في برقية التعازي:” نتابع بقلق كبير أنباء اندلاع الحرائق في عدة ولايات شرق الجزائر الشقيق، أودت بحياة عشرات الضحايا بين مدنيين وعسكريين من الجيش الجزائري أثناء استبسالهم في إنقاذ المواطنين، إضافة للخسائر المادية جراء التهام النيران لهكتارات من الأراضي”.

تابع:” باسم دولة وشعب فلسطين وبالأصالة عن نفسي، نتقدم لفخامتكم ومن خلالكم لعائلات الضحايا وللشعب الجزائري، بأسمى عبارات التعازي القلبية، معربين عن تضامننا التام معكم في هذه المحنة الأليمة”.

الأردن

بينما أعربت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين الأردنية، عن أحر التعازي وأصدق المواساة للحكومة وشعب الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة بضحايا حرائق الغابات التي تشهدها البلاد والتي أسفرت عن وقوع ضحايا.

كما أكد الناطق الرسمي باسم الوزارة السفير ضيف الله علي الفايز، وقوف وتضامن المملكة مع الجمهورية الجزائرية الديمقراطية الشعبية الشقيقة والتعازي لذوي الضحايا والتمنيات بالشفاء العاجل للمصابين.

الجدير بالذكر، أن دول الجزائر شهدت حرائق مدمرة مساء أمس الثلاثاء، وصل عددها لـ100 حريق، والتي راح ضحيتها 42 شخص، وأصُيب المئات.

وخرج كمال بلجود، وزير الخارجية الجزائري، للكشف عن الأسباب وراء اندلاع الحرائق، مؤكدًا أن وراء ذلك «أياد إجرامية».

أضاف بلجود:” اندلاع 50 حريقًا في نفس التوقيت من المستحيلات السبعة، ومصالح الأمن ستباشر التحقيقات اللازمة”.

اقرأ أيضًا.. التفاصيل الكاملة لحرائق الجزائر المدمرة التي راح ضحيتها 42 شخص حتى الأن وأصيب المئات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى