رئيسىعالم الفنمنوعات

بعد رحلة عطاء طويلة شاركت خلالها في 90 عملًا فنيًا.. سطور في حياة الفنانة الراحلة لبني محمود

كتبت: أمل سعداوي

لُقبت بالمرأة الحديدية، تمكنت من اكتساب شهرة واسعة بسبب أدوارها الصامتة والكوميديا، لم تعرف في فترة شبابها رغم دخولها عالم التثميل في الثمنينات، إلا أنها اشتهرت في  مرحلة متقدمة من العمر، لتنتهي مسيرتها الفنية أمس بكتابة آخر سطور حياتها، لترحل عن عالمنًا بعد صراع مع المرض، وتبقى الفنانة لبنى محمود أحد رموز الفن الجميل.

أعلن نقيب الممثلين أشرف زكي، يوم الأحد الماضي وفاة الفنانة لبنى محمود بعد صراع من المرض، لتشيع جثمانها أمس الاثنين من مسجد السيدة نفيسة بعد صلاة الظهر، ودفنها بمقابر العائلة.

وفي السطور التالية يرصد «عالم البيزنس» سطور من حياة الفنانة الراحلة.

بداية مشوار

بدأت الفنانة الراحلة لبنى محمود دخول مجال الفن من بوابة رقص الباليه، حيث  أنها وأثناء دراستها في معهد الباليه ذهبت مع إحدى صديقاتها إلى معهد الفنون المسرحية، لأن الأخيرة  أرادت الالتحاق بالمعهد، ومن وهناك قررت الفنانة الراحلة التقديم هي الأخرى، دون توقع أنها سوف تقع في حب المسرح والتمثيل بعد ذلك، وتخرجت من معهد الباليه في 1973، ومن معهد الفنون المسرحية عام 1979.

كانت البداية بمشاركتها في فيلم “صاحب الإدارة بواب العمارة”، لتتوالى بعدها مشاركاتها السينمائية، وقدمت ما يقرب من 90 عملًا فنيًا طوال مسيرتها، وتميزت معظم الأدوار بروح الفكاهة والكوميديا.

في العام 2007 شاركت لبنى محمود في فيلم «الجزيرة 1»، حيث لعبت دور والدة منصور وهو الفنان أحمد السقا، وتمكنت من حجز مكانًا لنفسها ولاختلاف طريقتها في التمثيل بين كل النجوم المُشاركين بالعمل.

وشاركت في العام 2008 بدور كوميدي في فيلم «ورقة شفرة»، وفي مسلسل «الكبير أوي 3» لعبة شخصية الخالة غوايش وهو أحد أدوارها الكوميدية أيضًا.

اشتهرت بأداءها لشخصية رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة جولدا مائير في عملين تليفزيونيين همما مسلسل «العميل 1001»، ومسلسل «حرب الجواسيس».

اختفت لفترة عن الشاشة بسبب متاعب صحية عانت منها وخوضها رحلة علاج طويلة، ظلت بعدها في المنزل، حيث كانت ابنتها ترفض مغادرتها للمنزل، لكنها عادت للمشاركة وظهرت من خلال مسلسل “موضوع عائلي” ليكون آخر أعمالها و الذي لعبت فيه دور والدة الفنان ماجد الكداوني.

إقرأ أيضًا.. في ذكرى ميلادها.. سطور من حياة الراحلة سعاد نصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى