أهلاويعالم الرياضةملفات وتقارير

بعد فوزه بالسوبر الأفريقي أمس.. رقم جديد يٌضاف إلى تاريخ بطولات «الأهلي»

كتبت: آية إسماعيل

استطاع النادي الأهلي تعزيز رقمه القياسي كأكثر الفرق تحقيقاً للقب السوبر الأفريقي 2021 للمرة السابعة، وذلك بعد فوزه على فريق نهضة بركان المغربي بثنائية نظيفة في المباراة التي جمعت بينهما، مساء أمس الجمعة، على ستاد جاسم بن حمد بالعاصمة القطرية الدوحة.

وفاز النادي الأهلي ببطولة السوبر الأفريقي أعوام 2002، 2006، 2007، 2009، 2013، 2014، يليه نادي الزمالك بـ 4 ألقاب، ثم مازيمبي بـ 3 ألقاب.

أرقام في تاريخ بطولات النادي الأهلي

يأتي فوز الأهلي بالبطولة ضمن سلسلة متواصلة من انتصارات النادي حصد النادي الأهلي لقب السوبر الأفريقي للمرة الـ 7 في تاريخه، ليحقق رقم قياسي جديد ضمن سلسلة بطولاته.

 

ويعتبر النادي الأهلي أكثر الفرق مشاركةً في البطولة حيث شارك الأهلي للمرة التاسعة في تاريخه  كأكثر الفرق الأفريقية مشاركةً في السوبر حيث شارك من قبل 8 مرات واستطاع  الفوز في 6 منها وخسر الأهلي  اللقب مرتين فقط أمام الزمالك عام 1994، وأمام وفاق سطيف الجزائري عام 2015.

ورفع النادي الأهلي مشاركة مصر أيضا لـ 15 مرة في بطولة السوبر الافريقي.

أول لقب في العقد الثالث

واستطاع الأهلي تحقيق أول القابه في العقد الجديد بعد ست أشهر من بدايته

كما وصل النادي الأهلي للبطولة القارية رقم 22، بعد حصوله على 9 ألقاب لدوري أبطال افريقيا، و 4 بطولات لكأس الكؤوس الأفريقية، فضلاً عن لقب الكونفيدرالية، و 7 ألقاب للسوبر الأفريقي، وبطولة للكأس الأفرواسيوية ليضيق الخناق على ريال مدريد الاسباني المتصدر لفرق العالم برصيد 26 لقب.

ورفع الأحمر رصيده من البطولات لـ 141 بطولة متنوعة في تاريخه منذ نشأته عام 1907 ليتصدر أندية العالم حصادأ للبطولات.

وقطع سلسلة إخفاق في عدم الفوز باللقب حيث امتدت 6 سنوات متتالية من عام 2015 حتي عام 2020.

وانطلق نحو الخماسية الثالثة في تاريخ الكرة المصرية وهي تحقيق كل الألقاب المحلية والدولية المتاحة، وتشمل الدوري وكأس مصر والسوبر المصري محليا ودوري أبطال أفريقيا والسوبر الأفريقي قاريا، بجانب المشاركة في كأس العالم للأندية التي حقق فيها الأهلي أفضل إنجاز وحصل على المركز الثالث وحصد الميدالية البرونزية.

واستطاع الأهلي تحقيق الخماسية  من قبل في موسمي 2005/ 2006 و2006/ 2007 وهو الفريق المصري الوحيد الذي حقق هذا الإنجاز.

السوبر الأفريقي 2021

ويعتبر الأهلي الأكثر تتويجاً بالبطولات القارية في القرن ٢١ حيث استطاع تحقيق اللقب القاري رقم ١٥ له متفوقاً علي ريال مدريد الاسباني صاحب الـ 14 بطوله قارية.

وجاءت بطولات الأهلي كالأتي: 7 بطولات في دوري أبطال أفريقيا، كما حصل على بطولة السوبر الأفريقي 7 مرات وبطولة الكونفدراليه أيضاً.

اقرأ أيضًا.. محمد شريف وصلاح محسن يجعلان «الأهلي» بطلاً لكأس السوبر الإفريقي للمرة السابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى