الأخباررئيسى

بعد قرار رفع الحجز عنها.. السفينة «إيفرجيفين» تستكمل رحلتها لهولندا غدًا

كتبت: آية إسماعيل

وافقت المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، رسمياً اليوم الثلاثاء، على الطلب المقدم من هيئة قناة السويس، برفع الحجز التحفظي، على سفينة الحاويات «إيفرجيفن».

وتقدم قبل قليل محامي هيئة قناة السويس بطلب إلى المستشار عمر القاضي، رئيس المحكمة الاقتصادية بالإسماعيلية، من أجل إصدار قرار برفع الحجر على السفينة، وهو ما وافق عليه رئيس المحكمة.

ومن المقرر الذهاب لمكان التحفظ على السفينة في منطقة البحيرات المرة القريبة من مدينة فايد، والصعود على السفينة، بصحبة الإدارة القانونية بهيئة قناة السويس، لرفع الحجز على السفينة حتى تستكمل رحلتها البحرية إلى ميناء روتردام بهولندا غدًا.

من جانبه وجه مسؤولين بهيئة قناة السويس، الدعوة لعدد من الدبلوماسيين وكبار رجال الدولة، لحضور مراسم توقيع عقد التسوية النهائي، صباح غد الأربعاء، بمبنى المارينا الجديدة، كما أنه من المقرر، حضور السفير الياباني والقنصل الهندي مراسم التوقيع.

من الجدير بالذكر أن سفينة «إيفرجيفن»، تعتبر من كبرى سفن الحاويات في العالم، وقد ظلت جانحة لمدة 6 أيام في قناة السويس بداية من يوم 23 مارس الماضي ما أدى لتعطيل حركة الملاحة عبر الممر الملاحي الحيوي للتجارة العالمية.

حيث يبلغ طول السفينة 400 متر، وعرضها 59 مترًا، فيما تبلغ حمولتها الإجمالية 224 ألف طن، وطالبت قناة السويس في البداية بتعويض يتجاوز 900 مليون دولار قبل أن تخفضه إلى نحو 550 مليونًا.

نرشح لك..رئيس هيئة قناة السويس: الإفراج عن السفينة الجانجة خلال الأسبوع المقبل

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى