الأسواق العربيةرئيسىملفات وتقارير

بعد قرار وقف إطلاق النار على غزة ستظل مصر خير حليف للعرب

كتبت: آية إسماعيل

استقبل الوطن العربي في الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة خبر انتظره الملايين بوقف إطلاق النار على غزة بعد المفاوضات التي أجرها الرئيس السيسي لتهدئة الوضع بين فلسطين و إسرئيل وذلك بعد مرور 11 يوم راح ضاحيتهم الآلف من الأبرياء.

وفي هذا الصدد كتب السيسي عبر حسابه الرسمي على “فيسبوك”: تلقيت بسعادة بالغة المكالمة الهاتفية من الرئيس الأمريكي چو بايدن، والتي تبادلنا خلالها الرؤى حول التوصل لصيغة تهدئة للصراع الجاري بين إسرائيل وقطاع غزه.. وقد كانت الرؤى بيننا متوافقة حول ضرورة إدارة الصراع بين كافة الأطراف بالطرق الدبلوماسية..”.

في المقابل علق الرئيس السيسي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على “تويتر”، ،عن تقديره للرئيس الأميركي بايدن ” لدوره في إنجاح المبادرة المصرية لوقف إطلاق النار وتحقيق التهدئة” في غزة.

«بايدن» يوجه الشكر لـ«السيسي»

أكد الرئيس الأمريكي، جو بايدن، أن مصر بذلت جهودا كبيرة للتوصل لوقف إطلاق النار في قطاع غزة.

كما أشار بايدن إلى الالتزام بالعمل مع الأمم المتحدة لتقديم الدعم الإنساني في القطاع.

ووجه الرئيس الأمريكي، الشكر للرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، لدوره في التهدئة في غزة.

إسرئيل: وقف اطلاق النار متبادل

وعلى الصعيد آخر، أصدر الجانب الإسرائيلي بياناً جاء فيه إن الكابينت “مجلس الوزراء المصغر” التأم هذا المساء وقبل بالإجماع بتوصية قادة الأجهزة الأمنية جميعا، بمن فيهم رئيس هيئة الأركان العامة لجيش الدفاع ورئيس الشاباك ورئيس الموساد ورئيس هيئة الأمن القومي.

مؤكدين جميعاً على قبول المقترح المصري لوقف اطلاق النار من قبل الطرفين وبدون أية شروط حيث سيدخل وقف اطلاق النار حيز التنفيذ في ساعة سيتم تحديدها لاحقا.

اسم مصر يعلو في سماء غزة

وبهذه المفاوضات ستظل مصر دائماً وابداً خير حليف للعالم العربي فمنذ هذا القرار تتعالى الهتافات المؤيدة للرئيس السيسي في قطاع غزة بعد خروج المواطنين الفلسطينيين إلى الشوارع؛ احتفالا بوقف إطلاق النار وبدء سريان الهدنة غير المشروطة التي ترعاها مصر حقنا لدماء الفلسطينيين.

ووثقت العدسات لحظة رفع الفلسطينيين في قطاع غزة الأعلام المصرية، موجهين التحية للمصريين وللرئيس السيسي لتدخله لوقف إطلاق النار منعا لإراقة مزيد من الدماء بنيران طائرات الاحتلال الإسرائيلي على مدى 11 يوما من القصف.

ووجه الرئيس السيسي بإرسال وفدين أمنيين إلى إسرائيل والأراضي الفلسطينية للعمل من أجل تثبيت الهدنة ووقف إطلاق النار.

نرشح لك: الطفل عزيز الكوالك.. شاهد حي على مجازر الاحتلال الإسرائيلي في حق البراءة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى