رئيسىعالم الفنملفات وتقارير

بعد منع نقابة المهن الموسيقية التعامل معه.. القصة الكاملة لأزمة مغني الراب مروان بابلو

كتبت: أمل سعداوي

تصدر مغني الراب مروان بابلو، تريند جوجل، خلال الساعات الماضية خاصة بعد إصدار نقابة المهن الموسيقية برئاسة هاني شاكر، قرارًا بمنع التعامل معه بعد الجدل الكبير الذي حدث خلال الحفل الذي أقامه.

تعود الأحداث عندما أعلن مغني الراب عودته للغناء بعد أن قرار الاعتزال في مارس 2020، ليصبح هذا الخبر مفاجأة كبيرة لكل محبيه، حيث أعلن عن قيامه بحفل في التجمع الخامس ليحضرها أكثر من 20 الف شخص.

وأثناء الحفل قام صديق بابلو، وهو مغني الراب الفلسطيني “شب جديد” بالصعود بجواره، وبدأ في استبدال كلمات الابتهال الديني النقشبندي «مولاي» لـ «مروان»، ما آثار غضب كبير لجمهور الحفل والنقابة المهن الموسيقية معتبرين أن ما جرى هو استهانة بالدعاء وافرغه عن محتواه الأخلاقي، هذا بجانب أن فيديو الحفل يحتوى على ألفاظ خارجة عن الأخلاق الحميدة.

قرار المنع

ورغم أن مروان بابلو، لم ينضم إلى صديقه أثناء غناء الابتهال، إلا أن النقابة اعتبرته مذنبًا واصدرت قرارًا بمنع التعامل معه.

وقالت النقابة:”أننا ننمع التعامل مع المؤدي مران بابلو، بأعتباره أحد مؤدي الراب حيث أنه ليس عضوآ بالنقابة وكان يحصل علي تصريح اليوم الواحد”.

أضافت النقابة في بيانها الرسمي:” أن قرار منع التعامل مع المطرب السابق الإشارة إليه لأنه تناول في إحدى حفلاته إبتهال ديني ثابت ويحمل معاني روحانيه وقيم سامية لدي المصرين واستهان بهذا الدعاء والابتذال وأفرغه من محتواه الدعائي والأخلاقي وجعله وكأنه عن ذات المؤدي فضلآ عن تناول الفيديو ألفاظآ خرجت عن كل أخلاق وتقاليد حميدة الأمر الذي أصاب المصرين بخيبة أمل”.

شكر واعتذار

وكتب «بابلو»، عبر حسابه الشخصي على «انستجرام»:”الحمد لله الذى تتم بنعمته الصالحات، توفيق ربنا كان السبب الأول فى اللي حصل، إحنا كنا sold Out امبارح، من غيركم دا بجد مكنش هيحصل، شكرا لكل فرد شارك في الحلفة امبارح، أنتوا بجد أحسن جمهور في العالم”.

‏وأضاف بابلو :” وبعتذر عن أي أخطاء حصلت امبارح، ولأي شخص كانت ليه تجربة مش كويسة أنا أسف جدا، ولأي حد معرفش يجي المرة دي هتتعوض إن شاء الله في مرة تانية”.

وبعد تصاعد حملات الهجوم على بابلو، خرج مغني الراب «شب جديد»، واعتذر عن ما حدث وأنه لم يقصد الإهانة مطلقًا.

كتب «شب جديد»، عبر خاصية الأستوري عبر حسابه الشخصي «إنستجرام»:” أولًا كل الشكر والتقدير للجمهور على الحفلة الجامدة.. ثانيًا أنا أعتذر بشدة على سوء التفاهم الذي حصل وكل الحب والاحترام لأخوي مروان بابلو”.

وأضاف:”واضح إني أسأت التقدير في العبارة اللي قلتها ولو أني كنت كنت أعرف إنه هالشيء حساس ومسيء لجمهوري المصري الحبيب كان مستحيل يطلع منى.. بتمنى إنكم ما تزعلوا مني.. نيتي كانت صافية والله ولي التوفيق.. ومروان مالوش دعوة خالص”.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى