رئيسىعالم الرياضة

بعد مونديال الأندية .. هل عانى “الأهلي” بسبب الإصابات؟

بعد الاداء المميز للنادي الأهلى فى مونديال الأندية. ثار تساؤل حول إمكانية تحقيق مستوى أفضل للأهلى فى حالة اكتمال صفوفه، وخلوها من الإصابات. وهو الامر الذى ظهر بوضوح فى مباراة “بايرن ميونيخ”.

بالنسبة لقائمة الأهلى فقد شملت “وليد سليمان” المسافر على أمل المشاركة فى حالة الجاهزية. بالاضافة إلى عدد من اللاعبين المؤثرين العائدين من الإصابة حديثاً.

وفى المقابل قائمة بدلاء البايرين اشتملت على نجوم فى نفس مستوى اللاعبين الأساسيين، بينما تمثلت الإصابات فى لاعبين اثنين بسبب “كورونا”.

التقت ” عالم البيزنس” مع د. هدى بدر المدرس بكلية العلاج الطبيعى – جامعة القاهرة التى علقت بأن الإستعجال فى عودة اللاعب للملعب من أهم أسباب إصابات الملاعب فى مصر. الآمر الذى يشكل خطورة من تفاقم الإصابة أو عودتها مجدداً.

وأضافت الدكتورة هدى بدر أن مستوى التأهيل فى الأندية قاصر. حيث تنقسم العضلات فى جسم الإنسان إلى نوعين. عضلات تعطى القوة، وعضلات تساعد على إستمرار الاداء بنفس القوة. وغالباً ما يتم الإهتمام بمستوى القوة. فى حين يجب العمل على تنمية جميع العضلات لضمان استمرار الاداء بنفس القوة حتى نهاية الوقت.

أردفت الدكتورة أن هناك عامل مهم خارج إصابات الملاعب أثر بشكل كبير على النادى الأهلى خلال مباراته مع الفريق الألمانى وهو ضعف التأهيل النفسى الذى ظهر بوضوح على لاعبى الفريق.

 

إقرأ أيضاً: للمرة الثانية في تاريخه.. الأهلي يحقق برونزية مونديال الأندية

«بايرن ميونخ» يهنئ «الأهلي» ببرونزية كأس العالم للأندية

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى