عالم الفن

بعد نجاحه الكبير.. نقاد عن مسلسل «بالطو»: تجربة خارج الصندوق

كتبت: أمل سعداوي

ضجة كبيرة أحدثها مسلسل «بالطو» بطولة الفنان عصام عمر، وذلك بعد عرض آخر حلقاته يوم الأربعاء الماضي، ليشيد به بعض النقاد والجمهور والفنانين والكتاب، بسبب الأداء الجيد الذي قام به كل فريق العمل والذي بتميز بخفة الدم.

ويُعد «بالطو» من المسلسلات القصيرة التي لا تتعدى الـ 10 حلقات، إذ حاكى نوعًا جديد من الدراما المختلفة التي تُعد «خارج الصندوق» حيث كان ذلك أحد أسباب النجاح، كما أظهر وجهوهًا جديدًا للمثلين في مقتبل العمر الأمر الذي أشاد به النقاد والكتاب.

وقال الكاتب محمد أمين راضي عبر صفحته علي موقع التواصل الاجتماعي «فيس بوك»: «بعيدا عن المطب اللي حصل  واتكلمت عليه …. بالطو مسلسل جميل.. جميل جدا كمان … والله متضايق انه خلص … تحية لكل صناعه و لكل  نجومه … ومبروك يا عصام»

ومن جانبه، كتب المخرج يسري نصر الله: «ألف مبروك لكل واحد شارك في مسلسل بالطو ذكاء وخفة دم وجرأة.. بجد مبسوط أوي»

كما أشادت الفنان كندا علوش بالمسلسل عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة «تويتر» قائلة:« تحية لكل صناع ⁧‫#مسلسل بالطو‬⁩ على المسلسل الممتع الذكي المختلف.. موضوع جديد وطرح ذكي وخفيف الدم إخراج جذاب وعصري موسيقى ممتعة.. تمثيل أكثر من رائع بداية من بطل العمل الاكتشاف ⁧‫#عصام عمر‬⁩ مروراً بكل الأبطال.. (كاستينغ رائع)  حقيقي عمل برا الصندوق مختلف عن السائد مسلي ممتع وجذاب»

فكرة خارج الصندوق

الناقد الفني أحمد سعد الدين

ومن جانبه، قال النقاد الفني أحمد سعد الدين، إن المسلسل من أفضل الأعمال التي عرضت خلال السنوات الأخيرة حيث أن نوعية المسلسل هو الأقرب للمشاهد وتحاكي أمور يعيشها:«المسلسل يحكي قصص اشبه بالحقيقة اللي ناس بتعيشها»

أوضح الناقد الفني، في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أن فكرة مسلسل بالطو هي خارج الصندوق ما جعلها تنجح نجاحًا كبيرًا، بالإضافة إلى أن أبطال المسلسل أكثرهم شباب ووجهو تمكنت من ترك أثر بارز.

وأضاف:«المسلسل بيورينا المشاكل اللي بتصادف الكثير من الأطباء في الأرياف اللي احنا في مدن الحضر مش واخدين بالنا منها»

الأمر الذي اتفقت مع الناقدة الفنية علا الشافعي، بقولها إن فكرة المسلسل خارج الصندوق وهو ما تسبب في نجاح المسلسل الكبير.

أوضحت الناقدة الفنية، في تصريحات خاصة لـ «عالم البيزنس»، أن المسلسل يُعد تجربة مهمة حيث يحتوي على كوميدية مختلفة. مشيدة بدور الفنان عاصم عمر والذي تمكن من أداء دوره على أكمل وجه وأبرز المشكلات التي تواجه الأطباء في الأرياف.

قصة مسلسل بلطو

تدور أحداث مسلسل «بالطو» في إطار كوميدي حول مهنة الطب، وما يحدث بدور الرعاية الصحية فى أحد المستشفيات، حيث يرصد هذا  العمل العديد من الأحداث التي يتعرض لها الممرضون والأطباء في وظيفتهم، بالإضافة إلى رصد تفاصيل حياتهم اليومية.

والمسلسل مأخوذة من رواية «بالطو وفانلة وتاب»، قصة وسيناريو وحوار أحمد عاطف فياض، من بطولة عصام عمر، محمد محمود، محمود حافظ، مريم الجندي، عارفة عبدالرسول، محمد رضوان، وشارك في العمل عدد كبير من ضيوف الشرف أبرزهم، محمد لطفي، بيومي فؤاد، محمود البزاوي، والمسلسل من إخراج عمر المهندس.

إقرأ أيضًا.. مسلسل “بالطو” يتصدر التريند بعد عرض الحلقة السابعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى