الأخباررئيسى

بـ3 أرقام قياسية.. محطة بحر البقر الجديدة تُدخل مصر موسوعة «جينيس»

كتبت: تقى أيمن

أعلن مسئولون بموسوعة «جينيس» العالمية، في فيديو تسجيلي، شاهده الرئيس عبد الفتاح السيسي أمس، عن منح مصر 3 شهادات من الموسوعة لإنشاء محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر التي تُعد أكبر محطة تحلية وأكبر محطة معالجة بالأوزون.

وسلم أحمد أبو بكر مقلد الرئيس التنفيذي للمكتب المنسق لموسوعة «جينيس» للأرقام القياسية في مصر، شهادات الموسوعة إلى كل من المهندس سيد فاروق رئيس مجلس إدارة شركة المقاولون العرب، والمهندس أسامة بشاي رئيس مجلس إدارة شركة أوراسكوم للإنشاءات.

قالت مسؤولة عن الموسوعة: «لقد ادهشتم الموسوعة نحن مسرورين لأنكم أصبحتم جزء من موسعة جينيس أتمنى تحقيق مزيد من الإنجازات وتحطيم الأرقام العمالية فى المستقبل».

محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر

كما تعتبر محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر بشرق بورسعيد، الأكبر من نوعها في تاريخ مصر والشرق الأوسط، والمشروع الأهم في تنمية شبه جزيرة سيناء بتكلفة 1.2 مليار دولار، وتعمل بمعالجة مياه الصرف الزراعي لمصرف بحر البقر بطاقة 5.6 مليون م3، ونحو مليار م3 كل سنة.

كذلك تسهم محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر بشرق بورسعيد، استصلاح 400 ألف فدان في شمال سيناء من مياه مهدرة سنويًا، وتنقذ مياه بحيرة المنزلة من التلوث وتعيد إليها الحياة البحرية.

يبلغ طول مصرف بحر البقر، حوالي 190 كيلو متراً، وهو الوحيد الذي يمتد من جنوب القاهرة مروراً بعدد 5 محافظات هي بورسعيد والإسماعيلية والشرقية والدقهلية والقليوبية، وينتهي بصرف ما بداخله فى بحيرة المنزلة.

وتسهم محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر بشرق بورسعيد في تحويل مسار مصرف بحر البقر، ومعالجته (ثلاثيًا) يوميًا إلى شمال سيناء من خلال سحارة السلام جنوب بورسعيد، لتساهم في استصلاح 400 ألف فدان في سهل الطينة وجنوب القنطرة شرق و30 يونيو، وبئر العبد والسر والقوارير.

إقرأ أيضًا.. أبرز تصريحات رئيس مجلس الوزراء خلال افتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر اليوم

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى