الأخباربنوكرئيسىمحليات

بفائدة 5%.. بروتوكول تعاون بين «المصري لتنمية الصادرات» و«الأوقاف» لنقل ورش حرفيين بالغردقة

وزارة الأوقاف بالبحر الأحمر توقع البروتوكول بفائدة 5% متناقصة وتمويل 100% لنقل 1253 ورشة

كتب – مجدي دربالة

قامت مرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، بتوقيع بروتوكول تعاون مع ووزارة الأوقاف متمثلة في السيد المهندس سيد محروس رئيس مجلس إدارة هيئة الأوقاف المصرية.

ويأتي هذا البروتوكول استكمالا لحملة البنك الضخمة لدعم المشروعات الصغيرة في جميع المحافظات، والذي نص على تقديم التمويل الكامل بنسبة 100% للورش الخدمية والصناعية بمدينة الحرفيين وبفائدة متناقصة تبلغ 5% فقط.

وذلك بهدف التيسير على المواطنين من أهالي وأبناء محافظة البحر الأحمر، حيث شهد التوقيع على البروتوكول، سيادة اللواء عمرو حنفي محافظ البحر الأحمر والسيدة الدكتورة يسرا عطية، نائب المحافظ.

ويهدف البروتوكول الذي وقعه البنك مع محافظة البحر الأحمر، إلى تمويل الوحدات والورش الصناعية والحرفية بمدينة الحرفيين الجديدة في الغردقة بالتعاون مع هيئة الاوقاف المصرية ضمن مبادرة محافظة البحر الاحمر في إخلاء مدينة الغردقة السياحية من الورش الحرفية والوحدات الصناعية.

كما يستهدف الحفاظ على مدينة الغردقة كمدينة سياحية ذات وجهة جمالية حضارية نظيفة، مع نقل جميع الوحدات والورش إلى مدينة حرفية صديقة للبيئة حيث أن “الغردقة مدينة سياحية”.

ويتم بموجب البروتوكول منح قروض لتمويل شباب الحرفيين بمحافظة البحر الاحمر لتمليك 1253 وحدة بمدينة الحرفيين الجديدة والمقامة علي الطريق الدائري الاوسطي على مساحة 60 فدان.

محافظ البحر الأحمر: تمويل المدينة كلها بفائدة 5% فقط

اللواء عمرو حنفي – محافظ البحر الأحمر

أكد السيد محافظ البحر الأحمر، خلال مراسم التوقيع، أنه يسعي دائما للوقوف بجانب أهالي المحافظة ويقدم لهم الدعم بقدر المستطاع في شتي المجالات؛ موضحاً أنه قد قام بالتواصل مع السيد وزير الأوقاف للتنسيق مع البنك المصري لتنمية الصادرات وذلك لتمويل مدينة الحرفيين تمويلا كاملا ١٠٠% وبفائدة متناقصة بلغت ٥% فقط.

وقد اثني سيادته علي العرض المقدم من البنك المصري لتنمية الصادرات حيث كان أفضل عرض تم طرحه من بين عدة بنوك متقدمة ويشمل تمويل يصل الى 100% لفترات سداد تصل الى 10 سنوات بالإضافة الى تطبيق الية غير تقليدية لتنفيذ طلبات العملاء في سهولة و يسر.

كما أكد سيادته أن الهدف من ذلك هو الحفاظ على الوجه الحضاري للمدينة السياحية وجعل مدينة الغردقة خالية من الورش  باعتبارها مدينة ساحلية سياحية صديقة للبيئة، حيث وفقا لهذا التمويل المقدم من البنك سيتم نقل جميع الورش الحرفية والفنية من داخل نطاق البقعة السكنية إلي أطراف مدينة الغردقة بالطريق الدائري الأوسط .

سلطان: ندرك أهمية الصناعات المتوسطة على اقتصادنا

مرفت سلطان – رئيس البنك المصري لتنمية الصادرات

من جانبها أشادت مرفت سلطان، رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات، بالجهود التي تبذلها محافظة البحر الأحمر في هذا الإطار، كما قالت إن البنك المصري لتنمية الصادرات يدرك جيدا أهمية الصناعات المتوسطة والصغيرة والمتناهية الصغر وأثرها المباشر على تنمية الاقتصاد المصري وخلق المزيد من فرص العمل، لذا فقد اعتمد في استراتيجيته خطة للنهوض بهذا القطاع تماشيا مع توجهات الدولة واعتمادا على الحوافز التي يقدمها البنك المركزي المصري للبنوك لتمويل هذا القطاع.

كما قالت أن البنك قد أنشأ قطاع تمويل الصناعات الصغيرة ومتناهية الصغر بهدف خلق حلقة تمويل متواصلة تبدء من فكرة المشروع ورعايته منذ تأسيس الحاضنة لتنفيذ أفكار اصحاب ريادة الاعمال وعرض منتجات تمويلية مناسبة الى ان يصبح كيان صناعي كبير، ويقدم القطاع العديد من الخدمات المالية والخدمات غير المالية والمتمثلة في تمويل الصناعات الصغيرة وتمويل المنتجات والصناعات المتناهية الصغر.

بالإضافة إلى مباردة رواد النيل التي يرعى البنك من خلالها حاضنة التعبئة والتغليف والتي تدار من خلال جامعة النيل بالقاهرة حيث تقوم باكتشاف ورعاية الشباب اصحاب الأفكار وريادة الاعمال في تلك الصناعة والتي تعتبر شريك أساسي في كافة الصناعات الأخري.

جانب من توقيع بروتوكول التعاون بين البنك المصري لتنمية الصادرات ووزارة الأوقاف بالبحر الأحمر

وأضافت ميرفت سلطان أن هذا البروتوكول نتاج تعاون فريق عمل ناجح لتنفيذ خطة البنك في استكمال حملته الضخمة لتقديم تسهيلات كبيرة للمجمعات الصناعية بجميع محافظات الجمهورية، مع تقديم أفضل الحلول والعروض لمثل هذا التمويل وغيره من البرامج في عدة محافظات ايمانا من البنك بأهمية قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الاعمال من الشباب في دعم الاقتصاد القومي ودورهما كقاطرة للتنمية المستدامة.

كما أوضحت أن نجاح البنك في استهداف المناطق والمجمعات الصناعية يأتي في اطار خطة لدعم القطاع الصناعي – بما يشهده من طفرة في الانشاءات ووجود مناطق صناعية جديدة – شملت توقيع بروتوكولات لتمويل المنطقة الصناعية بمحافظة بورسعيد وهيئة التنمية الصناعية 4300 مصنع ضمن مبادرة رئيس الجمهورية، مصنعك جاهز.

مدينة الحرفيين بها 1253 ورشة حرفية بـ 350 مليون جنيه

جانب من توقيع بروتوكول التعاون بين البنك المصري لتنمية الصادرات ووزارة الأوقاف بالبحر الأحمر

هذا ويذكر أن مدينة الحرفيين بالبحر الأحمر تقع علي الطريق الدائري الأوسط بمدينة الغردقة وتقام على مساحة 60 فدانا، وتشمل إنشاء 1253 وحدة حرفية، بالإضافة إلى 134 محلا تجاريا، بتكلفة بلغت 350 مليون جنيه مصري؛ وتضمنت عدد 16 كافتيريا مخصص بكل منها مكان خاص للعائلات كما يوجد عدد 16 محل تجاري ” سوبر ماركت”  لتقديم الخدمات للمنطقة، كما تتضمن المدينة محطة بنزين ومول تجاري ومجموعة مطاعم ونقطة شرطة ووحدة إسعاف ومسجد، بالإضافة إلي العديد من الخدمات الأخرى التي قد يحتاجها أهالي المحافظة .

حضر توقيع البروتوكول السيد الدكتور أحمد جلال نائب رئيس مجلس إدارة البنك المصري لتنمية الصادرات والأستاذ أكرم الزيني، رئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتناهية الصغر، والأستاذ محمد حلاوة، رئيس البرامج والمنتجات، والاستاذ سيد عبد القادر مدير فرع البنك بالغردقة، والدكتور مهندس  شريف أحمد مصطفي رئيس مجلس إدارة المجموعة الوطنية لاستثمارات الاوقاف بالبحر الأحمر  والمستشار اسامة الورداني المستشار القانوني للهيئة والمحاسب عادل عباس مفوض المجموعة الوطنية بالبحر الاحمر .

و في اطار المبادرات الوطنية فإن البنك بصدد توقيع بروتوكول جديد لدعم القطاع الزراعي وخاصة الخضروات والفاكهة لأبناء محافظة البحيرة احد اهم المحافظات الزراعية في مصر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى