الأخباررئيسى

بقيمة 150 مليون جنيه.. «حياة كريمة» تتحمل قيمة التصالح عن الفئات الأكثر احتياجا

كتبت: جيلان محمد

في إطار سعي وجهود مؤسسات الدولة لتخفيف العبء على المواطن المصري، ولدعم الفئات الأكثر احتياجًا، أعلنت مؤسسة «حياة كريمة»، التابعة لوزارة التضامن الاجتماعي عن تخصيص 150 مليون جنيه، لتحمل قيمة التصالح في مخالفات البناء ببعض المحافظات، عن الفئات الذين لا يستطيعون تسديد قيمة المستحقة عليهم.

وأوضحت «حياة كريمة» في بيان لها  البيان، أول أمس الجمعة، أن المبلغ المخصص سيكون موجها للتصالح في مخالفات البناء لمحدودي الدخل في محافظات أسيوط وسوهاج والمنيا وقنا وأسوان والأقصر والوادي الجديد والبحيرة ومطروح.

وتقوم المؤسسة حاليًا، بدراسة الحالات المطلوب تقنين أوضاعها بالمحافظات الأكثر احتياجا، لاتخاذ الإجراءات اللازمة لتحمل قيمة التصالح على أن يتم ذلك في المواعيد القانونية.

وتهيب المؤسسة، كافة مؤسسات المجتمع المدني والداعمين للمسئولية المجتمعية من شركات وهيئات ومؤسسات خاصة ورجال أعمال محبين للوطن، بالمشاركة المجتمعية بروح وطنية في هذه المبادرة، من أجل توحيد الجهود التنموية تحت رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي.

مد مهلة التقدم لطلبات التصالح في مخالفات البناء حتى نهاية أكتوبر

وكان مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، أعلن خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده يوم الخميس الماضي، أنه تم مد مهلة التقدم لطلبات التصالح في مخالفات البناء حتى نهاية أكتوبر المقبل والتي كان من المقرر أن تنتهي يوم 30 سبتمبر الجاري.

وكشف رئيس مجلس الوزراء، خلال المؤتمر، أن مد فترة التصالح بسبب الزحام الكبير والقدرة الاستيعابية للمحافظات مضيفا: “لاحظنا على مدار الأيام الأخيرة زحاما كبيرا، ومن الواضح من رغبات المواطنين على التصالح أن هناك شكاوى من القدرة الاستيعابية بالمحافظات، ولذلك رغبت الدولة في التيسير على المواطنين”.

وأشار مدبولي، إلى أن عدد المتقدمين لطلبات التصالح في مخالفات البناء، بلغ حتى الآن مليونا و400 ألف مواطن.

مؤسسة حياة كريمة في سطور

هى مؤسسة خيرية غير هادفة للربح، تهدف إلى التدخل الإنساني لتنمية وتكريم الإنسان المصري وحفظ كرامته وحقه في العيش الكريم، وتم عرض فكرة والرؤية الخاصة بتنفيذ مبادرة “حياة كريمة”، في المؤتمر الأول للمبادرة في المؤتمر الوطني السابع للشباب.

وتهدف المؤسسة، إلى توفير الحماية الاجتماعية للفئات الأكثر احتياجا وإحياء قيم المشاركة المجتمعية، والتركيز علي بناء المواطن المصري، والتصدي للفقر متعدد الأبعاد.

وتسعي إلى تقديم العديد من الخدمات منها المساعدات الانسانية والخدمات الاجتماعية، وتطوير البنية التحتية للقري الأكثر احتياجا، والاستثمار في أفراد المجتمع، وتقديم الدعم الاجتماعي، وعقد بروتوكولات تعاون وشراكات وتجهيز الفتيات الأيتام.

والمساعدة في إقامة مشروعات متناهية الصغر لتوفير دخل ثابت للمواطنين، وتهيئة فرص العمل والبناء، وخلق فرص لتنمية المواهب علي مستوي المحافظات، كذلك تعليم ورعاية الأطفال والايتام وتوعية الفئات المستهدفة، وتأهيل وتدريب ورعاية ذوي الاحتياجات الخاصة وتدريب الشباب والمرأة المعيلة علي حرف منتجة ، علاوة على القيام بأنشطة من أجل حماية البيئة والحفاظ عليها.

اقرأ أيضًا.. بالتفاصيل.. معلومات عن نبات «سيكاس» بعد تسجيل أول حالة تسمم في مصر

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى