الأسواق العربيةرئيسىمؤسسات مالية

بمشاركة مصرية.. إنطلاق معرض «إكسبو 2020 دبي» لأول مرة في الشرق الأوسط بدولة الإمارات

كتبت أمل سعداوي

انطلق مساء اليوم الخميس، معرض «إكسبو 2020 دبي»، الذي يقام لأول مرة في دولة الإمارات العربية المتحدة، ويعد الحدث العالمي الأكبر في منطقة الشرق الأوسط وإفريقيا وجنوب آسيا، ويشارك به 192 دولة من مختلف دول العالم.

قال ولي عهد دبي، الشيخ حمدان بن محمد في مراسم الإفتتاح: «اليوم يلتقي العالم بأسره على أرض دولة الإمارات العربية المتحدة، واليوم نشهد معًا انطلاقة جديدة، ونفتتح على بركة الله إكسبو 2020 دبي».

ويضم المعرض قائمة النجوم العالميين المشاركين في الحفل، منهم مغني الاوبرا الشهير أندريا بوتشيلي، والمغنية البريطانية إيلي جولدينج، وعازف البيانو الصيني ذائع الصيت لانج لانج، والفنانة أنجيليك كيدجو، والمغنية أندرا داي.

وأيضًا الفنان محمد عبده، الفنانة الإماراتية أحلام، والفنان حسين الجسمي، والنجمة ألماس، والمغنية اللبنانية الأمريكية ميساء قرعة.

ويعد معرض «إكسبو 2020 دبي» من أكبر الفعاليات التي أقُيمت منذ انتشار جائحة كورونا، ويفتح المعرض أبوابه للزوار لمدة ستة أشهر من 1 أكتوبر من العام الجاري 2021، حتي 31 مارس 2022 وذلك على مدار الأسبوع على أن يفتح من الساعة 10 صباحًا حتي 12 ليلًا من السبت للأربعاء، ومن الساعة 10 صباحًا حتي 2 ليلًا يومي الخميس والجمعة.

وتم بناء المعرض على مساحة تتجاوز 4 كيلو متر مربع، أي حوالي 600 ملعب لكرة القدم، تحت شعار «تواصل العقول وصنع المستقبل».

وذلك للتركيز على 3 محاور أساسية وهي « الإستدامة، التنقل، الفرص» لرسم ملامح مستقبل العالم عبر حوار ثقافي وإبداعي.

وتم تأجيل المعرض لفترة بسبب جائحة كورونا، كما يستهدف جذب أكبر من 25 مليون زائر خلال فترة انعقاده.

ويرى محللون اقتصاديون، أن هذا المعرض سيكون له مردود قوى وانعكاسات واسعة على الإمارات بشكل عام.

الإمارت تتوقع تحقيق عائد اقتصادي بقيمة 122 مليار درهم

كما أشارت دراسة مستقلة نشرتها شركة إرنست آند يونغ، إلى توقعها بتحقيق الإمارات عوائد اقتصادية بقيمة 122.6 مليار درهم على المدى البعيد، بعد إستضافة الحدث الأضخم إكسبو 2020 .

وكذلك توقعت الدراسة أن يدعم معرض «إكسبو 2020 دبي» فرص عمل يصل مجموعها إلى 905.200 سنة عمل.

وتعرف سنة العمل بأنها الفرصة الوظيفية بدوام كامل لشخص واحد لعام واحد وتستخدم لوصف أثر المشاريع على الفرص الوظيفية.

من جابنها، أكدت نيفين جامع، وزيرة التجارة والصناعة، أن الحكومة المصرية بذلت جهدًا كبيرًا لإنجاح المشاركة المصرية بمعرض «إكسبو 2020 دبي» عبر نجاح متميز يعكس ثقل ومكانة مصر على المستويين الإقليمي والعالمي، وفقًا لتوجيهات الرئيس السيسي.

ووفقًا لبيان وزارة التجارة والصناعة، فإنه تم التنسيق على أعلى المستويات بين كافة الوزارات والأجهزة المعنية عبر اللجنة الوطنية للمشاركة المصرية بـ “إكسبو 2020 دبي” والتي تضم 25 وزارة، بالإضافة إلى عدد كبير من المؤسسات والهيئات وتجمعات رجال الأعمال.

وسيتطلب من الزوار الراغبين في دخول المعرض تقديم شهادة تطيعم لقاح كورونا، أو نتيجة سلبية للـ”pcr”، هذا بجانب الإلتزام بارتداء الكمامة، والتباعد الإجتماعي.

نرشح لك: بنك مصر يتلقي 200 طلب ضمن المبادرة الرئاسية للتمويل العقارى

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى