خدماترئيسىملفات وتقارير

بمشاركة 500 محل.. اليوم انطلاق الأوكازيون الشتوي (تفاصيل)

ينتظر الكثير من المواطنين على مستوى الجمهورية انطلاق فعاليات الأوكازيون الشتوي لاقتناء ما يحتاجونه من الملابس والمستلزمات بأسعار مناسبة.

انطلاق الأوكازيون الشتوي

واليوم تفتح المحال المشاركة في التصفية‎ ‎الموسمية الاولى (الأوكازيون) ‏أبوبها امام المواطنين بالتخفيضات الموجودة وسط رقابة تموينية كبيرة ‏.

وذلك للتأكد من إعلان الأسعار على السلع قبل وبعد المشاركة في الأوكازيون‎ ‎وللتأكد أيضا من جودة‎ ‎السلع‎ ‎المعروضة والتخفيضات الموجودة عليها.‏

وأوضحت الإدارة العامة لشئون الرقابة على المعاملات ‏التجارية أن عدد المحال التي تقدمت للمشاركة في الأوكازيون منذ الإعلان ‏عنه وصل الى 500 محل متنوع ما بين محلات للملابس والمصنوعات ‏الجلدية والادوات المنزلية أيضا.

وتفتح مديريات التموين أبوابها لاستقبال طلبات اصحاب المحال للمشاركة في ‏الاوكازيون بنطاق كل مديريه.‏

كما أنه من المتوقع وصول عدد المحال التي ستشارك في ‏الأوكازيون هذا العام الى 4000 محل تجاري متنوع كالعام السابق ووصول ‏نسب التخفيضات الى 50% كالعام السابق ايضا. ‏

قال أحمد ابو الفضل مدير عام الإدارة العامة لشئون الرقابة على ‏المعاملات التجارية، انه تم التنبيه على أصحاب المحال المشاركة في ‏الاوكازيون بضرورة وضع سعرين على السلعة المباعة قبل وبعد المشاركة ‏في الاوكازيون.

واشار الى ان توجيهات، وزير التموين والتجارة الداخلية، هي تسيير حملات يومية على ‏المحال المشاركة في الاوكازيون للتأكد من التخفيضات وجوده المنتجات ‏المعروضة.‏

وأوضح التقرير وصلت ‏نسب التخفيضات في الاوكازيون الشتوى إلى 50% كنسبة العام الماضى، ويمكن لأى من المحلات التجارية المشاركة في الأوكازيون الشتوى لعام 2023، من خلال التوجه إلى مديريات التموين والتجارة الداخلية في دائرتها للحصول على الموافقة، وفى حال إثبات أي تلاعب في العروض سيتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.

وتكون للمحلات التي تشارك في الأوكازيون الشتوى، الحرية في تقديم نسبة التخفيضات المناسبة لها، وذلك بشرط أن تكون التخفيضات حقيقية وغير وهمية، وهذا وفقًا لنظام العمل بـ الأوكازيون الشتوي لعام 2023 الذي أوضحه وزير التموين في التقرير الذي أصدره.

الاوكازيون الشتوى

تقوم وزارة التموين والتجارة الداخلية بعمل حملات رقابية على المحال المشاركة في الأوكازيون الشتوى، وذلك لمحاولة من المحال للتصدي للأوكازيون الوهمي، أو السلع المعيبة، وأيضا للالتزام بالتخفيضات المعروضة المتفق عليه قبل المشاركة في الأوكازيون الشتوى، وتقوم الوزارة بالتأكد من صحة المستندات وفى حالة إذا كانت المستندات غير صحيحة، يتم عمل محضر لصاحب المحل وإحالته إلى النيابة العامة، وتوقيع الغرامة عليه.

نصائح قبل الذهاب للأوكازيون الشتوي

وفي حالة وجود مشكلة أمام المستهلك أو تعرضه للتخفيضات الوهمية أو التلاعب في المنتجات، خصصت الجهات الرقابية 4 وسائل للابلاغ عنها وهي كالتالى:

الخط الساخن لجهاز حماية المستهلك ١٩٥٨٨.

تقديم شكوى من خلال الموقع الإلكترونى لجهاز حماية المستهلك.

الصفحة الرسمية للجهاز على الفيس بوك.

ارسال رسالة من خلال الواتس اب على الرقم ٠١٥٧٧٧٧٩٩٩٩.

نصائح لضامن حقك في عند الشراء في الأوكازيون الشتوى 2023:

ضرورة طلب فاتورة الشراء لكل المنتجات التي قمت بشرائها.

التأكد من تطبيق سياسة الاستبدال والاسترجاع لضمان حقك.

التأكد تاريخ إنتاج وصلاحية السلعة.

معرفة السعر قبل وبعد الخصم للتأكد من أن العروض حقيقية وليست وهمية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى