خدماترئيسى

بمناسبة امتحانات منتصف العام.. نصائح لتقوية الذاكرة وسرعة الحفظ وعدم النسيان والتركيز للكبار والصغار

يبحث الكثير من الأسر هذه الأيام وتزامنا مع امتحانات منتصف العام عن بعض النصائح لتقوية الذاكرة لأبناءهم وسرعة الحفظ وعدم النسيان، حيث يعاني بعض الأشخاص من مشكلة نسيان المعلومات الهامة، وبالتحديد الطلاب في المرحلة الثانوية والجامعية،

ولأن مشكلة نسيان المعلومات وفقدان التركيز من أعمق المشاكل التي تؤثر على الإنسان بشكل سلبي، لأن فقدان التركيز وعدم الحفظ يؤدي إلى تأخر الإنسان علميا وثقافيا.

نصائح تساعد على تقوية الذاكرة وعدم النسيان أثناء الامتحانات

يقدم موقع «عالم البيزنس» بعض النصائح التي تساعد على سرعة الحفظ وعدم التركيز.

هناك مجموعة من النصائح الواجب اتباعها للحصول على ذاكرة قوية وسريعة الحفظ، ومنها ما يلي:

يجب على الإنسان أن ينام جيدا بشكل يومي، فمن الطبيعي أن يرتاح الجسم بالكامل من أجل إعادة تجديد القوة والنشاط في الصباح، لذلك يجب على الإنسان أن ينام من 6-8 ساعات يوميا.

تجنب السهر، لأنه من أسوأ العادات التي تدمر ذاكرة الإنسان، بينما النوم مبكرا والاستيقاظ مبكرا من أفضل العادات التي يجب الالتزام بها يوميا، حيث يتم تنشيط الدماغ، وإعطاء الذاكرة كامل النشاط والحيوية، مما يجعلها قوية في استيعاب الأفكار والمعلومات بكل سهولة.

كما يجب تنظيم الأعمال الواجب القيام بها، فالفوضى دائما تدمر نجاح الإنسان، لهذا يجب التخطيط والتنظيم الجيد للمهام اليومية والتركيز عليها والقيام بها.

عادات تساعد في تقوية الذاكرة وسرعة الحفظ

يجب أن يتناول الإنسان طعام صحي يحتوي على الخضروات والفواكه واللحوم والأسماك والدواجن والألبان والبيض والمكسرات، لأن تلك المأكولات يمكن بفضلها تنشيط الجسم ومنحه الطاقة الكاملة للتركيز، وبالتالي يتم تنشيط الذاكرة، وجعلها سريعة الحفظ والفهم.

ويجب أن يداوم الإنسان على ممارسة بعض الرياضة بشكل يومي، حيث إن الرياضة تعمل على تحسين لياقة الجسم، وتعمل على طرد الطاقة السلبية، وتقوم بتحفيز العقل، وتحمي الإنسان من فقدان الذاكرة.

يمكن تنشيط العقل من خلال البحث عن حل بعض الألغاز، حيث إن حل لعبة الكلمات المتقاطعة يعمل على تحفيز الذاكرة والتركيز القوي.

 

https://www.facebook.com/The.Agricultural.Bank.of.Egypt

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى