الأخباربنوكرئيسى

بنكا مصر والعربي الإفريقي الدولي يمولان مشروع «سوديك وست» بـ1.57 مليار جنيه

كتب: مجدي دربالة

وقع بنكا مصر والعربي الإفريقي الدولي، اليوم الخميس، على تسهيل ائتماني طويل الأجل بقيمة 1.57 مليار جنيه، لتمويل مشروع سوديك وست بالشيخ زايد، لصالح شركة السادس من أكتوبر للتنمية والاستثمار «سوديك».

تمويل مشروع سوديك وست بالشيخ زايج

وسيوجه التسهيل الائتماني الجديد في إعادة تمويل مبلغ 1.1 مليار جنية مصري، والذي يمثل الرصيد الحالي للتسهيل الائتماني متوسط الأجل الذي وقّعته الشركة في أبريل 2017 بقيمة 1.3 مليار جنيه، بالإضافة الي تمويل جزء من المبلغ المتبقي من التكلفة الاستثمارية الخاصة بالوحدات القابلة للبيع والأصول ذات العائد المتكرر بمشروعات الشركة في سوديك وست.

وأوضحت الشركة، إلى أن التوقيع على التسهيل الائتماني مع بنكين من البنوك المصرية الرائدة وهما البنك العربي الأفريقي وبنك مصر المرتبين الرئيسين للتسهيل، يُعتبر بمثابة شهادة عملية على مصداقية سوديك وقوة مركزها المالي، وتأكيداً للثقة التي تضعها البنوك الرائدة على قدرة سوديك على الوفاء بالتزاماتها مما يتيح للشركة الحصول بانتظام على تسهيلات ائتمانية لدعم خططها للنمو.

كما يأتي هذا التسهيل الائتماني في إطار إستراتيجية سوديك لزيادة رافعتها المالية، بهدف تعزيز عوائد المساهمين وبناء محفظة من الأصول العقارية لتحقيق إيرادات متكررة للشركة.

ويُعد التوقيع على هذا التسهيل بمثابة شهادة على الأداء المالي المتميز للشركة وقوة تدفقاتها النقدية وسيولة قائمة مركزها المالي. وتظل الرافعة المالية لسوديك منخفضة، حيث سجل رصيد الديون المصرفية المستحقة 2.4 مليار جنيه في 30 يونيو 2021، كما وصل معدل الديون لحقوق الملكية إلى 0.4x.

حضر مراسم التوقيع كل من ماجد شريف، العضو المنتدب لشركة سوديك، وشريف علوي، نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك العربي الافريقي الدولي، وعاكف المغربي، نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر وأعضاء الإدارة التنفيذية من الشركة والبنكين.

المغربي: بنك مصر يواصل دوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري

وتعليقًا على التوقيع على هذا التسهيل الائتماني أشاد عاكف المغربي، عقب التوقيع بالتعاون الفعال من جانب البنكين والذي أدى إلى ترتيب هذا التمويل المشترك، مؤكدًا على أن مشاركة بنك مصر في هذا التمويل تعد استكمالا لدوره الرائد في دعم الاقتصاد المصري خاصة وان قطاع العقارات من ضمن أهم القطاعات المؤثرة فيه، وينعكس النهوض به على جميع القطاعات الاقتصادية الأخرى بما يساهم في تنفيذ خطط التنمية المستدامة للدولة من خلال إقامة مجتمعات عمرانية متكاملة في المدن الجديدة.

علوي: العربي الإفريقي الدولي يواصل تمويل المطورين العقاريين

وقال شريف علوي، العضو المنتدب ونائب رئيس مجلس إدارة البنك العربي الافريقي، إن ريادة البنك العربي الأفريقي الدولي في مجال تمويل المطورين العقاريين تستند إلى خبرته الطويلة في تقديم حلول متكاملة لتوفير السيولة اللازمة للإسراع في تنفيذ المشاريع وزيادة الاستثمار وإمكانات قوية في إتاحة التسهيلات التمويلية التي تتماشى مع احتياجات المستثمرين والمطورين العقاريين وإن ذلك التمويل يؤكد إيماننا التام بأهمية مشاركة البنوك لقطاع التطوير العقاري وتلبية احتياجاته التمويلية، ومساندة وتشجيع المشاريع التابعة لهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة حيث أنها تطمح لبناء وتعمير مدن جديدة للحد من التزاحم وحل التكدس السكاني، وهي من أهم ملفات رؤية مصر 2030.

كما أعرب عمر الحموي، رئيس القطاع المالي لشركة سوديك، عن سعادة الشركة بالتعاون مرة أخرى مع البنك العربي الأفريقي الدولي وبنك مصر، وبتعزيز علاقتها الإستراتيجية طويلة الأجل مع البنكين الرائدين.

وقال عمر الحموي، إنّ التوقيع على هذا التسهيل الائتماني سيتيح للشركة بناء محفظة من الأصول العقارية لتحقيق إيرادات متكررة، مع الحفاظ على مواردنا النقدية لدعم العمليات الحالية والتطلع لفرص النمو.

اقرأ أيضًا.. بنكا مصر والأهلي يوقعان عقد مشترك لصالح إحدى الشركات التابعة لبالم هيلز للتعمير بـ2.5 مليار جنيه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى