الأخباربنوكرئيسى

رئيس بنك التعمير والإسكان: نسعى لتغيير ثقافة المجتمع الاستهلاكية إلى الادخار

بنك التعمير والإسكان يوزع 3 جوائز عينية بـ350 ألف جنيه و425 جائزة نقدية

كتب – مجدي دربالة

أعلن بنك التعمير والإسكان، عن إجراء السحب الدوري الأول لعام 2021 على جوائز حساب توفير الأطفال والشباب، يوم الأحد الماضي، بمقر البنك الرئيسي، تحت رعاية وزير التربية والتعليم، وحسن غانم رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك التعمير والإسكان.

اليوم العالمي للمرأة
حسن غانم – رئيس بنك التعمير والإسكان

أسماء 3 فائزين بمقدمات وحدات سكنية بـ350 ألف جنيه

كشف حسن غانم رئيس بنك التعمير والإسكان عن نتائج السحب الأول للتوفير 2021 الذي تم عقده تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، معلناً عن فوز كل من

  • أحمد محمد احمد محمد، فرع مدينة نصر – بالجائزة الأولى وحدة سكنية قيمتها 200 ألف جنيه.
  • فارس نبيه صادق عبده ربيع، فرع أكتوبر حي سادس – بالجائزة الثانية مقدم وحدة سكنية بـ100 ألف جنيه.
  • مريم شريف زكريا الهندي، فرع دمياط الجديدة – بالجائزة الثالثة مقدم وحدة سكنية قيمتها 50 ألف جنيه.

توزيع 425 جائزة نقدية أخرى وتكريم الفائزين العام الماضي

كما تم تكريم الطلاب الفائزين بالسحب العام الماضي وتقديم شهادات التقدير وهدية تشجيعا لهم على الاستمرار في الادخار، هذا بالإضافة إلى 425 جائزة نقدية أخرى تتراوح بين 1500 إلى 250 جنيه.

وذلك بحضور كلاً من الدكتور رضا حجازي نائب وزير التربية والتعليم لشئون المعلمين، وليد مطر مساعد العضو المنتدب للتجزئة المصرفية والتمويل العقاري والفروع ورئيس اللجنة التنفيذية لدفاتر التوفير ذو الجوائز، وممثلاً عن وزارة التضامن الاجتماعي.

ويأتي ذلك في إطار حرص بنك التعمير والإسكان على تعزيز الشمول المالي، حيث يسعى البنك جاهداً لغرس الوعي بثقافة الادخار، إيماناً منه بأن الوعي الادخاري يعزز من استقرار المجتمع ويدفع بعجلة النمو الاقتصادي.

حسن غانم: بنك التعمير والإسكان يُحوّل الثقافة الاستهلاكية إلى إدّخارية

حسن غانم رئيس بنك الإسكان والتعمير

أكد حسن غانم ان البنك يؤمن بضرورة مساهمة جميع قطاعات المجتمع في تحويل الثقافة الاستهلاكية إلى ثقافة ادخارية، واهمية الدور الذي تقوم به المؤسسات المالية بطرح برامج إدخارية وتوفير منتجات تتميز بتقديم جوائز لتحفيز الأطفال والشباب على الادخار.

وأضاف غانم أن قضية الشمول المالي تأتي علي رأس أولويات وأنشطة بنك التعمير والاسكان، حيث إنه كان و لايزال يقوم بدور ريادي في تفعيل الشمول المالي، ونشر الثقافة المالية والمصرفية بين كافة الشرائح والاعمار المختلفة، من خلال منتجات صممت لمختلف الفئات العمرية لتنمية الوعي الادخاري وتشجيع التعامل مع المؤسسات المصرفية.

وليد مطر: بنك التعمير والإسكان يحرص على رعاية السحب بشكل الدوري

وأكد وليد مطر على حرص بنك التعمير والإسكان على رعاية هذا السحب بشكل دوري، بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ووزارة الإسكان والمرافق والتنمية العمرانية،  من أجل تفعيل المشروع القومي للادخار والمساعدة في الحصول على شقة المستقبل كجائزة تحفيزية للشباب والأطفال.

وأشار مطر إلى حرص بنك التعمير والاسكان الدائم على رعاية وتطوير المشروع القومي للادخار من أجل شقة المستقبل، وذلك بالتعاون المثمر والمستمر مع وزارة التربية والتعليم، باعتباره أحد المهام الرئيسية للبنك لتعزيز الشمول المالي، والذي كان وما يزال للبنك دور الريادة في تطبيقه منذ مايقرب من 22 عاما لزيادة عدد عملاء الجهاز المصرفي وخاصةً (الأطفال والشباب)، لايمانه بأن تكوين المفاهيم والسلوكيات تتشكل منذ الصغر، وبهذا اصبح بنك التعمير والاسكان رائداً في مجال نشر الثقافة المالية لدى الأطفال والشباب.

تشجيع الأطفال والشباب على فتح حساب توفير بحد أدنى 50 جنيهاً

وأوضح مطر أن فكرة حساب الأطفال والشباب ذوي الجوائز تقوم على فتح حساب توفير باسم الطفل بحد ادني 50 جنيه تشجيعاً للأطفال والشباب وتوعيتهم بقيمة الأموال، وتوجيه صرفها في مجالات تعود بالنفع على المدخر ومجتمعه، وعند وصول رصيد الدفتر إلى مبلغ 100جنيه يدخل في السحب الدوري الذي يقام مرتين سنوياً تحت إشراف وزارة التضامن الاجتماعي، مما يتيح فرص للربح بإحدى الجوائز الثلاث الكبرى.

كما أعرب الدكتور رضا حجازي عن تقديره وامتنانه بما يبذله البنك من اهتمام وجهود للعمل الدائم علي تطوير المشروع للبنك.

نرشح لك: عمومية «التعمير والإسكان» تعتمد القوائم السنوية وتوزيعات الأرباح على المساهمين

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى