الأخباربنوكرئيسى

بنك مصر: رفع أسعار الفائدة على شهادات الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير 1%

كتب: مجدي دربالة

قرر بنك مصر، برئاسة محمد الإتربي، رئيس مجلس الإدارة، رفع أسعار الفائدة على شهادة الادخار الثلاثية ذات العائد المتغير الربع سنوي بمعدل 1%، ليصل إلى 9.50% بدلاً من 8.50%، وذلك بعد أن قررت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي المصري في اجتماعها الاستثنائي أمس رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,25٪ و10,25% و9,75%، على الترتيب.

كما أعلن البنك عن رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل إلى 9,75%.

كذلك أعاد بنك مصر أمس إصدار شهادة «طلعت حرب» ذات سعر العائد 18% سنوياً ويُصرف العائد شهرياً، ويتم احتساب المدة اعتباراً من يوم العمل التالي للشراء، وتبدأ فئات الشهادة من 1000 جنيه ومضاعفاتها وتصدر للأفراد الطبيعيين أو القُصّر.

عاكف المغربي – البنوك – البنك المركزي

وقال عاكف المغربي، نائب رئيس بنك مصر، أن حصيلة شهادات الـ18% بالبنك بلغت في اليوم الأول لها 5 مليارات جنيه ، فيما بلغت نسبة الزيادة في حصيلة التنازل عن الدولار 50% مقارنة باليوم السابق.

وكانت لجنة السياسة النقديـة للبنك المركزي، قررت في اجتماعها الاستثنائي أمس الاثنين، رفع سعري عائد الإيداع والإقراض لليلة واحدة وسعر العملية الرئيسية للبنك المركزي بواقع 100 نقطة أساس ليصل الى 9,25٪ و10,25٪ و9,75٪، على الترتيب. كما تم رفع سعر الائتمان والخصم بواقع 100 نقطة أساس ليصل الي 9,75٪.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى