الأخباربنوكرئيسى

بنك مصر يقدم خدمات التحصيل الإلكتروني لخدمات «بتروتريد» من خلال محفظة BM Wallet

كتب: مجدي دربالة

وقع بنك مصر بقيادة محمد الأتربي، مؤخرًا اتفاق تعاون مع شركة الخدمات التجارية البترولية «بتروتريد» لتقديم خدمات التحصيل الإلكتروني وتطويرها، وذلك لكافة الخدمات التي تقدمها الشركة التي تمتلك اكثر من 70% من الحصة السوقية لفواتير الغاز في مصر.

وتم إتاحة خدمة سداد الفواتير،من خلال محفظة بنك مصر BM Wallet والمحافظ الإلكترونية الأخرى عن طريق QR Code، وكذلك باستخدام البطاقات  البنكية على الموقع الإلكتروني الخاص بشركة بتروتريد.

ويأتي هذا الاتفاق  استكمالاً لنجاحات بنك مصر في هذا المجال، حيث كان بنك مصر هو أول بنك يقوم بتوفير خدمات التحصيل الإلكتروني عن طريقQR Code، من خلال شبكة ميزة ديجيتال المحول القومي لمحافظ الهاتف المحمول.

16 مليون مستخدم يستفيديون من الخدمات الإلكترونية

والجدير بالذكر أن هذا الاتفاق يتيح لأكثر من 16 مليون مستخدم دفع قيمة الخدمات التي تقدمها شركة بتروتريدمن خلال الموقع الإلكتروني للشركة حيثيقوم العميل بالدخول على الموقع الإلكتروني الخاص بالشركة وكتابة البيانات الخاصة به.

ومن المتوقع أن تظهر قيمة الفاتورة واختيارات الدفع، الدفع باستخدام البطاقات البنكية أوالدفع باستخدام المحافظ الإلكترونية عن طريق الQR Code ، حيث يقوم العميل باختيار طريقة الدفع المناسبة وادخال بيانات البطاقة في حالة الدفع بالبطاقات البنكية أو عمل مسح لل QR Code من المحفظة الإلكترونية الخاصة به.

وكان البنك أول بنك يوفر خدمة السحب والإيداع لمحافظ الهاتف المحمول الإلكترونية من خلال شبكة ماكينات الصراف الآلي الخاصة بهوذلك لتمكين الأفراد من التحويل النقدي للأموال من خلال محافظهم الإلكترونية على الهاتف المحمول وسحبها بشكل لحظي من خلال الطرف المحول إليه.

وقد جاء هذا التوقيع انطلاقاً من ريادة بنك مصر في مجال تحصيل عمليات الدفع الإلكترونية باعتباره من أكبر البنوك المصرية العاملة في مجال البطاقات والخدمات الإلكترونية، حيث يسعى بنك مصر الى استخدام كافة الوسائل التكنولوجية ضمن خطة البنك لدعم التحول الرقمي في مصر ودعماً لجهود الشمول المالي؛ من ﺇﺗﺎﺣﺔ ﻭﺍﺳﺘﺨﺪﺍﻡ ﻛﺎﻓﺔ ﺍﻟﺨﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﻤﺎﻟﻴﺔ ﻟﻤﺨﺘﻠﻒ ﻓﺌﺎﺕ ﺍﻟﻤﺠﺘﻤﻊ ﻣﻦ ﺧﻼﻝ ﺍﻟﻘﻨﻮﺍﺕ ﺍﻟﺮﺳﻤﻴﺔ ﺑﻤﺎ ﻓﻲ ﺫﻟﻚ ﺍﻟﺤﺴﺎﺑﺎﺕ ﺍﻟﻤﺼﺮﻓﻴﺔ ﻭﺍﻟﺘﻮﻓﻴﺮ، ﺧﺪﻣﺎﺕ ﺍﻟﺪﻓﻊ ﻭﺍﻟﺘﺤﻮﻳﻞ.

اقرأ أيضًا.. بالفيديو.. رئيس اتحاد بنوك مصر يكشف عدد مصابي كورونا من موظفي القطاع المصرفي

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى