الأخباربنوكتأمينرئيسى

بنك مصر يوقع بروتوكول تعاون مع غرفة الجيزة لتقديم 4 خدمات لـ250 ألف تاجر

البروتوكول يتضمن توفير خدمة الدفع الإكتروني "ACH"

كتب: مجدي درباله

وقع بنك مصر برئاسة محمد الإتربي، بروتوكول تعاون مع الغرفة التجارية بالجيزة، لميكنة متحصلات ومدفوعات الغرفة وإصدار بطاقات ميزة للشركات من منتسبى الغرفة.

يأتي البروتوكول في إطار الدور الذي تقوم به الغرفة بتوفير أحدث الخدمات للتجار وتنفيذًا للإجراءات التي تتخذها الدولة نحو مجتمع لا نقدي.

كما يأتي توقيع البروتوكل تنفيذا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي رئيس المجلس القومي للمدفوعات، بضرورة تحقيق الشمول المالي وتخفيض نسب التعاملات النقدية في عمليات الشراء والبيع والاعتماد على التعاملات الإلكترونية.

وقع على البروتوكول حمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة، عاكف عبداللطيف المغربي نائب رئيس مجلس إدارة بنك مصر، بحضور محمد الإتربي رئيس مجلس ادارة بنك مصر.

وتضمن البروتوكول توفير البنك لـ4 خدمات لمنتسبي الغرفة والذي يزيد عددهم عن 250 ألف عضو، من بينها خدمة الإيداع اللحظي، والتي تشتمل على اتخاذ الإجراءات الخاصة بالتكامل بين البنك وقاعدة بيانات الغرفة التجارية بالجيزة، والتي تسمح بقبول المدفوعات الخاصة بأعضاءالغرفة بفروع بنك مصر، كما يقوم البنك بتوفير النظام الذي يسمح للغرفة بالإطلاع على حركات الإيداع وفقا لآلية يتم الاتفاق عليها مجانا.

كما يشمل البروتوكول توفير خدمة إصدار بطاقات ميزة لمنتسبي الغرفة، حيث سيقوم البنك بإصدار بطاقات ميزة للشركات التي تحمل شعار كل من بنك مصر والغرفة التجارية بالجيزة لكافة أعضاء الغرفة.

فيما يتضمن البروتوكول الموقع بين الغرفة وبنك مصر، توفير خدمة الدفع الإكتروني ACH، حيث يتيح البنك خدمة الدفع الإلكتروني عن طريق خدمة المقاصة الإلكترونية ACH، وذلك بإضافة مبالغ للمستفيدين والموردين المتعاملين مع الغرفة التجارية بالجيزة على حساب البطاقات المدفوعة مقدما أو الحسابات داخل بنك مصر أوالبنوك الأخرى، مع إمكانية استخراج تقارير تفصيلية للعمليات التي تم تنفيذها يوميًا، كما أنه في حالة أي استفسارات أو شكاوى للعملاء بالنسبة لبطاقات ميزة الشركات والخاصة بأعضاء الغرفة التجارية بالجيزة يتم التواصل من خلال أي فرع من فروع بنك مصر على مستوى الجمهورية أو التواصل مع مركز الإتصال الخاص ببنك مصر 19888.

كما يتضمن البروتوكول خدمة سداد المدفوعات الحكومية إلكترونيا CPS، ليتيح البنك نظام سداد المدفوعات الحكومية لكبار العملاء «التأمينات – الضرائب- الجمارك» بعد التوقيع على العقود الخاصة بخدمة المدفوعات الحكومية الكترونيا CPS.

أكد محمد إمبابي رئيس الغرفة التجارية بالجيزة أن البروتوكول يأتى في إطار المبادرة الرئاسية التي أطلقها الرئيس عبدالفتاح السيسي والتي أكد خلالها على ضرورة تحقيق الشمول المالي وخفض نسب التعاملات النقدية والاستفادة من التحول الرقمي بما يخدم مصالح جميع الفئات.

أشار «إمبابي» إلى أن الخدمات التي سيوفرها البنك ستسمح للكثير من التجار الاستفادة من كروت ميزة التي سيوفرها البنك لأى عضو من أعضاء الغرفة بالإضافة إلى خدمات الدفع الإلكتروني المدفوعات الحكومية سواء الضرائب والجمارك والتأمينات الاجتماعية وهو ما يوفر الكثير من الوقت والجهد.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى