الأخباربنوكرئيسى

بنك مصر: 48 مليار جنيه حجم محفظة التجزئة المصرفية بنوعيها النمطي والإسلامي

كتب – مجدي دربالة

كشف بنك مصر أن قيمة محفظة التجزئة المصرفية بنوعيها النمطي والإسلامي بلغت نحو 47.9 مليار جنيه بنهاية العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2020 ، مقابل 31.5 مليار جنيه في العام المالي الأسبق المنتهي في 30 يونيو 2019 ، بزيادة 16.4 مليار جنيه وبمعدل نمو 52.1% .

كما تخطى عدد البطاقات المصدرة 9.43 مليون بطاقة تعمل أغلبها بنظام الشريحة الذكية Smart Chip ليصبح بنك مصر في المركز الثاني في عدد بطاقات الدفع الإلكترونية بين البنوك المصرية، كما يصل عدد مواقع التجار المتعاقدين مع البنك عدد 21212 موقع بجميع محافظات الجمهورية.

21.8 مليار جنيه حجم معاملات التجار المتعاقدين مع بنك مصر

ووصل حجم معاملات التجار المتعاقدين مع البنك ( آلات POS – نظام التجارة الإلكترونية E-Commerce ) إلى ما يزيد عن 21.8 مليار جنيه سنوياً، ويوفر البنك بتلك المواقع أحدث آلات الـ POS المتوافقة مع المعايير الدولية (PCI DSS) وذلك بإصدارها الأحدث 3.2.1 طبقاً لمتطلبات المنظمات الدولية.

جاء ذلك على هامش اعتماد الجمعية العامة لبنك مصر القوائم المالية عن العام المالي المنتهي في 30 يونيو 2020 .

واعتمدت الجمعية المؤشرات المالية لأداء أعمال بنك مصر بعد تحقيق معدلات نمو لجميع قطاعات الأعمال، إذ قفزت بإجمالي أرباحه قبل الضرائب إلى 24 مليار جنيه مصري بمعدل نمو 40% مع سداد 13 مليار جنيه مصري للضرائب، ليصل صافي الربح إلى 11 مليار جنيه بمعدل نمو 29% .

إقرأ أيضاً: بنك مصر يحقق طفرة في معدلات نمو جميع قطاعات الأعمال ويقفز بإجمالي أرباحه قبل الضرائب إلى 24 مليار جنيه بنمو 40%

نرشح لك المزيد عن بنك مصر:

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى