الأخباربنوكرئيسى

بنك مصر: 61 مليار جنيه محفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بنهاية 2021

العنتبلي: 179 ألف عميل استفادوا من تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بنهاية نوفمبر 2021  

كتب: مجدي دربالة

أكد الدكتور محمد العنتبلي رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد بنوك مصر ورئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر، أن البنك يعتبر أول بنك في مصر يحقق مستهدفات البنك المركزي لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بل وتجاوز النسبة لتصل نسبة التمويلات إلى 27 % من حجم المحفظة الائتمانية منذ يونيو الماضي، وذلك يعكس الاهتمام الكبير الذي يوليه البنك لهذا القطاع.

محفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر بنهاية 2021

وأشار الدكتور محمد العنتبلي، رئيس لجنة المشروعات الصغيرة والمتوسطة باتحاد بنوك مصر ورئيس قطاع المشروعات الصغيرة والمتوسطة ببنك مصر إلى أن إستراتيجية البنك تركز على جميع مناطق الجمهورية وليس القاهرة الكبرى والاسكندرية فقط، وذلك مواكبة لاستراتيجية الدول التنموية، مشيرا إلى أن أول قرض رقمي (اكسبريس) الذي أطلقه البنك في نهاية 2020، ضخ خلال 14 شهر 15 مليار جنيه استفاد منها 15 ألف عميل، أغلبها محافظات الصعيد، يليها محافظات الدلتا، و القاهرة والإسكندرية.

وكشف عن أن حجم محفظة تمويلات المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ببنك مصر وصلت إلى 61 مليار جنيه، استفاد منها 179 ألف عميل بنهاية نوفمبر 2021.

وبالنسبة للقروض متناهية الصغر، أوضح العنتبلي، أن محفظة البنك هي الأكبر في مصر وقد بلغت 11.5 مليار جنيه وبلغ عدد المستفيدين قرابة 139 ألف عميل.

كما قدم البنك أول قرض لحظي في مصر عن طريق – التابلت والذي بلغت محفظته 925 مليون جنيه استفاد منها قرابة 14 ألف عميل، هذا بالإضافة الى مساعدة عدد 7 ألاف عميل تم تحويلهم من القطاع الغير رسمي للقطاع الرسمي بقيمة 908 ملايين مصرى تقريبا.

اقرأ أيضًا.. محمد العنتبلي: 400 مليار جنيه لتمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنوك بنهاية 2021

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى