الأخباربنوكرئيسى

بنك QNB الأهلي يُجدد بروتوكول التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي بـ3 مليارات جنيه

في إطار مبادرة البنك المركزي للتمويل العقاري لمتوسطي ومحدودي الدخل

كتب – مجدي دربالة

وقع محمد الديب، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك QNB الأهلي، تجديد بروتوكول التعاون مع مي عبد الحميد، الرئيس التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري.

وذلك انطلاقا من دور بنك QNB الأهلي الرائد في مُساندة استراتيجية الدولة نحو توفير حياة كريمة للمصريين، وفي إطار مبادرة البنك المركزي المصري للتمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل، والتي تتيح الفرصة لتلك الفئتين في السكن الملائم.

وجاء توقيع بنك QNB الأهلي للبروتوكول -الذي يمثل شريحة تمويلية جديدة بقيمة 3 مليارات جنيه لدعم متوسطي ومحدودي الدخل تحت مظلة مبادرة النك المركزي لمتوسطي الدخل، استكمالا لمسيرة النجاح التي شهدتها المرحلتين السابقتين من بروتوكول التعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري والتي قصرت على فئة محدودي الدخل.

وتجدر الإشارة إلى أن المرحلتين الأولى والثانية من بروتوكول التعاون شهدت نجاحاً كبيـراً، حيث منح بنك QNB الأهلي قروض تمويلية لأكثر من 5000 عميل من عملاء صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري بإجمالي قيمة تصل إلى 538 مليون جنيه، وتم تخصيص الوحدات السكنية للمستفيدين في أكثر من 15 محافظة في جميع أنحاء الجمهورية.

ويأتي هذا التوقيع في إطار حرص بنك QNB الأهلي الدائم على تخفيف الأعباء عن كاهل الأسر، ومساندة الإقتصاد المصري، وذلك إستمراراً لخطة البنك لتوسيع قاعدة مشاركته في تمويل عملاء الصنــدوق.

وذلك من خلال زيادة حجم التمويلات التي يقدمها البنك للمواطنين من متوسطي ومحدودي الدخل، وسيتم تمويل العملاء مستحقي تلك الوحدات، وفقاً لبرامج متوسطي ومحدودي الدخل في إطار مبادرة البنك المركزي المصري.

ويسعى بنك QNB الأهلي لدعم مجال التمويل العقاري من خلال مشاركته المستمرة في مبادرات البنك المركزي لتعزيز قطاعي العقارات والإنشاءات من أجل فئتي متوسطي ومحدودي الدخل، وفقا لتوجهات وسياسات الدولة والتي تصب اهتماما بالغا لتلك الفئات.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى