الأخباربنوكرئيسى

بنك saib: نسعى لدعم الأسر الأكثر احتياجًا ضمن استراتيجياتنا للمشاركة المجتمعية

كتب: مجدي دربالة

قام بنك saib ، بقيادة طارق الخولي، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب للبنك، بتوزيع علب كحك العيد ضمن مبادرة «العزومة» للسنة الثالثة على التوالي؛ وهي مشروع مشترك مع بنك الطعام، حيث تجولت حافلة لتوزيع «كراتين رمضان» يوميًا على مدار شهر رمضان في القاهرة الكبرى والجيزة والإسكندرية وبورسعيد والسويس وأسيوط.

ويرعى بنك saib مبادرة «العزومة» منذ إطلاقها عام 2019 والتي استفاد منها الأسر الأشد احتياجاً في محافظة القاهرة والجيزة والاسكندرية.

وانطلقت هذه المبادرة كأول مائدة رحمن متنقلة بأسم “العزومة”، ونظراً للظروف التي تمر بها البلاد بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

وقام البنك باستبدال إقامة مائدة الرحمن المتنقلة منذ العامة الماضي وذلك تجنباً لحدوث التجمعات، والإستعاضة عنها بزيادة عدد الكراتين الموزعة في محاولة للوصول إلى أكبر عدد ممكن من المحتاجين وإدخال الفرحة عليهم خلال شهر رمضان المبارك.

يذكر أن بنك saib  حقق ارتفاعًا في صافي الأرباح بنسبة 28% لتصل إلى 5.251 مليون دولار خلال الربع الأول من العام الجاري مقابل 4.115 مليون دولار بالربع المقارن.

بينما تراجعت إيرادات الفوائد وفقا لقائمة الدخل المرسلة للبورصة اليوم إلى 97.566 مليون دولار بالفترة من بداية يناير وحتى نهاية مارس الماضي مقابل 111.661 مليون دولار بالفترة المقارنة.

وانخفضت مصروفات الفوائد خلال نفس الفترة بنسبة 21% لتصل إلى 64.425 مليون دولار مقابل 81.056 مليون دولار بالفترة المقارنة.

وارتفع هامش الفوائد خلال الربع الأول من العام الجاري إلى 33.141 مليون دولار مقابل 30.605 مليون دولار بالربع المقارن.

وبلغ نصيب السهم من صافي أرباح السنة 0.35 دولار مقابل 0.27 دولار بالفترة المناظرة.

اقرأ أيضًا.. مساهمو «saib» يقرون إعادة تشكيل مجلس الإدارة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى