رئيسىملفات وتقارير

تباين آراء الخبراء والمحللين حول أسعار الذهب لعام 2022.. إليكم السبب

كتبت: تقى أيمن

تباينت آراء الخبراء حول توقعات أسعار الذهب لعام 2022، إذ يرى البعض أنها ستشهد ارتفاعاً في ظل متحورات فيروس كورونا وحدوث تطورات اقتصادية جديدة.

ويرى البعض الأخر أنها ستنخفض بفعل بعض القرارات المحتمل اتخاذها عالميا، كقرار رفع الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة 3 مرات أو عودة الحياة لطبيعتها والتزام المواطنين بالتطعيمات خلال 2022.

«شعبة الذهب»: توقعات بارتفاع أسعار الذهب 2022

قال هاني ميلاد، رئيس شعبة الذهب بغرفة القاهرة التجارية، في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أن هناك احتماليه لإتجاه أسعار الذهب نحو الارتفاع، وذلك متوقف على معدلات التضخم والفيدرالي الأمريكي، والظروف الاقتصادية والسياسية التي سيشهدها العالم.

تابع رئيس شعبة الذهب، أنه على الرغم من توقع رفع الفيدرالي الأمريكي أسعار الفائدة 3 مرات خلال 2022 ما يؤثر عكسيا على أسعار الذهب، فإن مع ظروف جائحة كورونا وارتفاع معدلات التضخم قد تدفع أسعار الذهب نحو الارتفاع.

باحث اقتصادي: توقعات بإرتفاع أسعار الذهب نتيجة لزيادة الطلب 

توقعات أسعار الذهب 2022

من جانبة، قال السيد خضر، الباحث الاقتصادي، إنه في ظل ظروف جائحة “كورونا” وعدم وضوح الرؤية من التعافي، يُوجد توقعين لأسعار الذهب عام 2022.

أضاف «السيد» في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أن الاحتمال الأول هو أن ترتفع الأسعار نتيجة لزيادة الطلب على شراء الذهب الذي يعتبر الملاذ الأمن للاستثمارات في ظل تداعيات فيروس كورونا وحدوث تطورات اقتصادية سيشهدها العالم خلال عام 2022.

وأوضح الباحث الاقتصادي، أن ارتفاع معدلات التضخم في أمريكا ساعد على دعم الأسعار، مُشيراً إلى أنه في حالة الاستمرار في ارتفاع معدل التضخم الأمريكي ووجود منافسه بين الدولار واليورو، واتجاه البنك الفيدرالي إلى زيادة أسعار الفائده وضعف الدولار سيكون هناك إقبال من الأفراد والمؤسسات على شراء الذهب.

وتابع «السيد»، أن الاحتمال الثاني يأتي في حالة انتعاش الاقتصاد وعدم الاغلاق من خلال الاتجاه إلى التطعيم الكامل للمواطنين الذي سُياسهم في وجود حاله من الاستقرار السريع وتحقيق التوازن في جميع أسعار السلع لتخفيف الأعباء وتحسن أداء مؤشرات الاقتصاد الكلي.

«الشافعي»: أسعار الذهب تكبدت خسائر 5 % عام 2021

توقعات أسعار الذهب 2022

قال خالد الشافعي، الخبير الاقتصادي، إن أسعار الذهب تكبدت خسائر بنسبة 5 % من بداية عام 2021 إلى نهايته.

أكد «الشافعي» في تصريحات لـ«عالم البيزنس»، أن الذهب مازال الملاذ الآمن والأكثر استقراراً بين منافسيه، ومهما انخفضت أسعاره، فيعد ذلك فرصة دائما للشراء لأنه سيعاود الارتفاع مرة أخرى.

وأوضح الخبير الاقتصادي، أن التداعيات الاقتصادية وارتفاع معدلات التضخم في الولايات المتحدة الأمريكية أو آلية العرض والطلب من أكثر العوامل التي تؤثر على أسعار الذهب في عام 2022.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى