رئيسىعالم الفنملفات وتقارير

تداعيات تأثير أزمة كورونا على المهرجانات السينمائية العالمية

إقامة حفل جوائز بعض المهرجانات بطريقة افتراقضيه خوفًا من كورونا

كتبت: تقوى جميل

فى ظل الانتشار الهائل لوباء «كوفيد-19» الذي يسببه فيروس كورونا المستجد فى العالم، تم الإعلان عن تأجيل العديد المهرجانات السينمائية العالمية والمحلية.

وكان من المقرر إقامة تلك المهرجانات خلال 2021، وفي نفس الوقت تقرر إقامة بعض المهرجانات الأخرى افتراضياً هذا العام .

أهم المهرجانات السينمائية

يرصد موقع «عالم البيزنس» في هذا التقرير أهم المهرجانات العالمية التى تم إلغاؤها أو تأجيلها فى 2020 .

مهرجان «الاوسكار»

مهرجان «الاوسكار» حيث أكدت أكاديمية فنون وعلوم الصور المتحركة، تأجيل مهرجان الأوسكار في دورته الـ93 ، ليصبح في أبريل العام المقبل، وذلك لإعطاء فرصة للأفلام التي تأخرت بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد «كوفيد-19».

ولم تكن هذه المرة الأولى التى يتأجل فيها مهرجان الاوسكار، قاعد هذه المرة الرابعة فى تاريخه التى يتم فيها تأجيله، حيث تم تأجيله اول مرة عام 1939 نتيجة لفيضان اجتاح  ولاية لوس انجلوس، والمرة الثانية عام 1968 بسبب اغتيال مارتن لوثر كينغ، والثالثة عام 1981 بسبب محاولة اغتيال الرئيس رونالد ريجان، والرابعة هذا العام بسبب تفشي فيروس كورونا المستجد.

مهرجان «كان»

مهرجان «كان» السينمائي بعد أن تم تأجيله لعدة مرات قال المتحدث الرسمي باسم المهرجان.  :” يصعب علينا عرض الأفلام في نظام “أوفلاين”، لذلك قررنا كشف الأفلام الواردة في القائمة الأولية”، لذا تقرر الغاء المهرجان والاكتفاء بأعلام قوائم الافلام التى كانت ستتنافس فيه لو تمت إقامته.

مهرجان «بوسان»

مهرجان «بوسان» السينمائي حيث أعلن القائمون على مهرجان بوسان السينمائي الدولي تأجيل فعاليات نسخة هذا العام لمدة أسبوعين، بسبب تفشي فيروس كورونا المستمر. وتوقع المنظمون من أن المهرجان قد يُلغى على الفور، فتقرر تغيير موعد الحدث ليقام خلال الفترة من 21 – 30 أكتوبر المقبل.

‏ومن المقرر عرض حفل  توزيع جوائز «إيمي»  التلفزيونية الأمريكية، عبر الفيديو كونفرانس «افتراضياً بالكامل»، بسبب تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد. وفي رسالة إلى المرشحين، أكد المنظمون أن حفل توزيع “جوائز إيمي” الذي يقام في العادة في لوس أنجلوس والمقرر في 20 سبتمبر المقبل، لن يقام هذا العام بالحضور الفعلي.

اقرأ أيضًا.. بعد منعه من إقامة حفل زفافه.. «حمو بيكا» يشعل السوشيال ميديا بفرحه

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

هذا الموقع يستخدم Akismet للحدّ من التعليقات المزعجة والغير مرغوبة. تعرّف على كيفية معالجة بيانات تعليقك.

زر الذهاب إلى الأعلى
البنك الأهلى المصرى